القوات اليونانية تطلق النار فى الهواء لإبعاد اللاجئين من الدخول إلى البلاد

الإثنين، 02 مارس 2020 11:04 ص
القوات اليونانية تطلق النار فى الهواء لإبعاد اللاجئين من الدخول إلى البلاد  الحدود التركية اليونانية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت قوات حرس الحدود اليونانية النار فى الهواء، لإبعاد المهاجرين غير الشرعيين الذين حولوا اقتحام الحدود والدخول إلى الأراضى اليونانية، حيث قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتاس، إن حركة المهاجرين الحالية جاءت بتشجيع من الحكومة التركية.

وقال بيتاس فى تصريحات أوردتها قناة "سكاى نيوز"، إن الوضع الحالى على الحدود يشكل تهديدا كبيرا لأمن اليونان.

وكان عشرات المهاجرين غير الشرعيين قد تمكنوا من اجتياز الحدود والدخول إلى الأراضى اليونانية بعد اشتباكات عنيفة مع حرس الحدود اليوناني.

قال رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، الأحد، على تويتر إن اليونان عازمة على حماية حدودها وحذر المهاجرين من أن بلاده وستردهم إذا حاولوا دخول البلد بطريق غير مشروع.

وقال أيضا إنه سيزور الحدود البرية للبلاد مع تركيا فى منطقة إيفروس يوم الثلاثاء ومعه رئيس الاتحاد الأوروبى تشارلز ميشيل

كانت عدسات كاميرات مراقبة قوات الأمن للمهاجرين عند معبر كاستانيز الحدودي في اليونان، رصدت قيام عدد من المهاجرين السوريين بإشعال نار للتدفئة في المنطقة المحايدة بين تركيا واليونان بسبب برودة الجو، و ذلك بعد أن أعلنت تركيا ورئيسها رجب أردوغان أنه لن يمنع اللاجئين من العبور إلى الاتحاد الأوروبي، بعد مقتل العشرات من الجنود الأتراك في غارة جوية في محافظة إدلب السورية.

وكشفت اليونان، أنها منعت قرابة آلاف المهاجرين من دخول أراضيها عبر الحدود التركية، منذ أن خففت أنقرة القيود على تحركات المهاجرين، وأعلنت الحكومة أنها منعت، منذ أمس السبت، نحو 10 آلاف مهاجر قادمين من تركيا من دخول أراضيها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة