موسكو تسجل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن روسى قادم من إيطاليا

الإثنين، 02 مارس 2020 02:46 م
موسكو تسجل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن روسى قادم من إيطاليا تعقيم الشوارع لمكافحة فيروس كورونا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الروسية، تسجيل أول إصابة لمواطن روسى قادم من إيطاليا بفيروس كورونا المستجد، وأوضحت السلطات الصحية - وفقًا لوكالة أنباء (نوفوستى) الروسية اليوم الاثنين، أن مصادر رسمية روسية تشير إلى أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة، مؤكدة خضوع الأشخاص المحيطين بالمصاب في روسيا للفحص الطبي الدقيق.

وأضافت أنه تم تأكيد إصابة هذا المواطن الروسي بفيروس كورونا، حيث ثبت أن الشاب قد مرض في 21 يناير الماضي أثناء عطلة قضاها في إيطاليا، حيث أن هذا المواطن عاد إلى روسيا في 23 فبراير الماضي وعاش في منزله الخاص بموسكو، وفي 27 فبراير ذهب إلى العيادة مع أعراض الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة، وتم نقله إلى مستشفى الأمراض المعدية مباشرة.

وأشارت إلى أنه بالنظر إلى التاريخ الوبائي، فإن المريض معزول حاليًا في القسم المناسب وقد أجرى فحص مخبري دقيق للحالة، وتم تأكيد الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد. 

من جانب أخر أعلنت السفارة الروسية لدى الصين، تأكيد إصابة راكب على رحلة جوية لشركة "إيروفلوت" متجهة من موسكو إلى بكين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت السفارة - في بيان أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الاثنين، أنه وفقًا لمعلومات لجنة الرعاية الصحية في بكين تأكدت إصابة راكب بمرض الجهاز التنفسي ناجم عن فيروس (كورونا)، وهو مواطن أجنبي عاد في 29 فبراير الماضي إلى "بكين" على رحلة (سو 204) لشركة الطيران الروسية (إيروفلوت)، وقدم هذا الراكب من إيران إلى بكين عبر مطار "شيريميتييفو" في موسكو، وأضافت أنه تم إرسال باقي ركاب الطائرة إلى فندق تم تحويله إلى مكان عزل؛ بهدف إجراء فحص طبي لهم.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت اليوم ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس (كورونا) داخل البلاد إلى 2912 حالة، والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألف حالة، كما بلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر من 88 ألف شخص توفي منهم نحو 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصًا وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

ويواصل فيروس (كورونا) تفشيه، إذ بات منتشرًا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس (كورونا) المستجد بأنه وباء، وأعلنت حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة