سكان عاصمة جورجيا يشكرون الأطباء لمكافحتهم كورونا بالتصفيق والصفير

الجمعة، 20 مارس 2020 05:00 ص
سكان عاصمة جورجيا يشكرون الأطباء لمكافحتهم كورونا بالتصفيق والصفير الأهالى يشكرون الأطباء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو قام خلالة سكان  العاصمة الجورجية تيبليسى على طريقتهم الخاصة بشكر الأطباء على دورهم فى مكافحة كورونا بالتصفيق والصفير من شرفات المنازل. 
 
من ناحية أخرى قالت حكومة جورجيا يوم الاحد الماضى  إنها ستغلق حدود البلاد مع روسيا أمام المسافرين اعتبارا من 16 مارس فى محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا.
 
وقالت فى موقعها على الإنترنت "هذا القرار لا يسرى على مواطنى الاتحاد الروسى وجورجيا الراغبين فى العودة إلى بلادهم"، ولن تسرى القيود على نقل البضائع.
 
وفي جورجيا إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق والتى يسكنها 3.7 مليون نسمة 30 حالة إصابة بفيروس كورونا وهو أكبر عدد من الإصابات في منطقة جنوب القوقاز.
 
وفي وقت سابق من الشهر الجاري أرجأ المسئولون في جورجيا الانتخابات الرئاسية التمهيدية التي كان مقررا إجراؤها يوم 24 مارس إلى 19 مايو، وذلك في محاولة للحد من تفشي المرض.
 
كما أوضح رئيس مركز مكافحة الأمراض بوزارة الصحة فى جورجيا، أن العدد الإجمالى للمصابين بلغ 12 حالة جميعهم تقريبا كانوا على اتصال مباشر أو غير مباشر بإيطاليا، وكان هناك مصابان فقط مرتبطان بزيارة إلى إيران.
 
وكانت وزيرة الصحة الجورجية يكاترينا تيكارادزي، قد أعلنت فى 26 فبراير الماضى، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" فى البلاد.
 
قالت وزيرة الصحة فى جورجيا، إن البلاد سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا، وقال إيكاترينا تيكارادزى إن مواطنا جورجيا كان يسافر من إيران وعبر الحدود من أذربيجان المجاورة، وأضافت "نُقل على الفور من نقطة مراقبة حدودية إلى المستشفى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة