صور.. الإسكندرية تشن الحرب على الأسواق وأماكن التجمعات.. المحافظ يأمر بإغلاق الأسواق الأسبوعية "سوق الجمعة وسوق الحمام".. ويقود حملة على سوق زنانيرى والمنشية وشيديا.. وغرامة 10 آلاف جنيه لقاعة أفراح مخالفة

الثلاثاء، 24 مارس 2020 05:00 م
صور.. الإسكندرية تشن الحرب على الأسواق وأماكن التجمعات.. المحافظ يأمر بإغلاق الأسواق الأسبوعية "سوق الجمعة وسوق الحمام".. ويقود حملة على سوق زنانيرى والمنشية وشيديا.. وغرامة 10 آلاف جنيه لقاعة أفراح مخالفة الإسكندرية تشن الحرب على الأسواق
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت محافظة الإسكندرية حملاتها على الأسواق والكافتريات والمطاعم للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع التجمعات، ولمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رئيس حى غرب بالتنبيه على جميع البائعين بكل من سوق الجمعة، وسوق الحمام بنطاق الحى، بإخلائه وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 اغلاق-الحضانات

اغلاق الحضانات

 

وتنفيذا لتعليمات المحافظ، قام حى غرب برئاسة اللواء هشام كمال، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، وتم التنبيه على البائعين وتمت عملية الإخلاء، وتحذير جميع القائمين عن تلك الأسواق بالالتزام بالتعليمات الصادرة والتى من شأنها الحد من التجمعات حفاظا على سلامة المواطنى.

 اغلاق-محلات-البلاى-ستيشن

اغلاق محلات البلاى ستيشن

كما كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، بتفقد عدد من الأسواق والشوارع والميادين، لمتابعة مدى التزامها بالقرارات، التى أصدرتها الحكومية المصرية لإغلاق الأسواق والمحال التجارية والمقاهى والكافيتريات، وتنفيذ تعليمات الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتصدى له.

 الاحياء-تعدم-ادوات-الشيشة

الاحياء تعدم ادوات الشيشة

وقد تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ أسواق المنشية بحى الجمرك وسوق شيديا بنطاق حى وسط، والشوارع المحيطة بهما لمتابعة التزام كافة المحال والأسواق بالإغلاق فى مواعيدها المقررة، وكذا استمرار أعمال تطهير الشوارع والأسواق، مشددة على المسئولين بضرورة تكثيف أعمال التطهير خاصة بأسواق اللحوم والأسماك، وذلك بالمواد المطهرة والنسب التى أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، جاء ذلك بحضور نجوى أمين رئيس حى الجمرك والعميد فادى وديع رئيس حى وسط.

 الحملة-المسائية

الحملة المسائية

فيما قاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على مدار يومين متتاليين حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمقاهى، للتأكد من التزامها بالقرارات التى اتخذتها الحكومة المصرية والإغلاق، فى تمام السابعة مساءا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية، التى اتخذتها الحكومية المصرية للحد من تفشى.

 الشمع-الاحمر

الشمع الاحمر

و ناشد المحافظ المواطنين، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الدولة المصرية، للحد من تفشى فيروس كورونا وعدم التهاون لعدم حدوث أزمة كبيرة مثل بعض الدول الأوروبية، التى تهاونت فى بداية الأمر ووصلت فى نهاية الأمر إلى وفاة الآلاف من مواطنيها، لافتا إلى أن المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية وكافة الجهات المعنية شنت عدة حملات مشددة خلال الأيام السابقة، وستستمر فى حملاتها لحين الانتهاء من تلك الأزمة.

 بعدالاخلاء

بعد الاخلاء

كما شدد "الشريف"، على منع الشيشة من المقاهى والمطاعم والكافيهات تنفيذا لتعليمات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ومركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، طبقًا لمخاطر تداول " الشيشة " لاسيما أن تدخين "الشيشة" لا ينقل فيروس كورونا فقط، بل أن التبغ أيضا يؤثر على المناعة وصحة الجسم بشكل عام، ما يجعله أكثر ضعفاً فى مقاومة الفيروس.

 تشميع-المحلات

تشميع المحلات

 يأتى ذلك فيما كثفت أحياء الإسكندرية، حملات التفتيش على المحلات التى لم تنفيذ قرارات الغلق فى الساعة السابعة مساء، حيث كان الشمع الأحمر عقوبة نحو 150 حالة إغلاق لمنشأة متنوعة بمختلف الأحياء والذين خالفوا قرارات الغلق، حيث شن حى وسط الإسكندرية حملة مكبرة للتأكد من تنفيذ كافة المنشآت لقرار الإغلاق، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وبقيادة العميد فادى وديع رئيس الحي؛وبالتنسيق مع أقسام شرطة باب شرق، العطارين ؛ومحرم بك، بمشاركة وحدة مرافق الحى.

 جانب-من-الحملة

جانب من الحملة

كما شن حى وسط حملات مسائية مكبرة لمتابعة الالتزام بمواعيد الإغلاق المقررة، وإغلاق المنشآت التى لم تنفذ القرار، وتم المرور على المطاعم؛ المقاهى، الكافيتريات، الكافيهات، الكازينوهات، الملاهى، النوادى الليلية، والمولات التجارية بنطاق الحى، وتم خلال الحملة إغلاق عدد 14 منشأة متنوعة لم تلتزم بمواعيد الإغلاق المقررة، تشمل محلات ومقاهى، بواقع 10 منشآت بدائرة قسم محرم بك، 2 منشأة بقسم باب شرق، و2 منشأة بقسم العطارين، فيما شن الحى حملة أخرى أسفرت عن إغلاق 8 منشأة متنوعة أخرى.

 حملات-مكبرة

حملات مكبرة

و فى حى غرب قاد هشام كمال يقود حملة مكبرة لغلق المعاهد التعليمية والحضانات وقاعات الأفراح والسيبرات والمحلات المخالفة للشروط البيئية وتم تنفيذ قرار الإغلاق بالشمع الاحمر ل 9 حالات غلق بقطاع مينا البصل وكرموز.

 فى سياق متصل حرصت الحملة على رفع وإزالة عدد كبير من حالات الإشغالات والتعديات، التى تعيق المارة والمرور ؛وتحتل الطريق العام، والتحفظ عليها.

 حملات-وسط-الاسكندرية

حملات وسط الاسكندرية

و فى حى المنتزه ثان، وجه الدكتور ياسر الجندى رئيس حى ثان المنتزه الإدارات المعنية بالحى لشن حملة مكبرة، لإغلاق جميع المراكز التعليمية بنطاق الحى حفاظا على صحة أبنائنا وتجنبا لانتشار الفيروس، وذلك بالتنسيق مع قيادات مديرية أمن الإسكندرية، ومديرية التربية والتعليم.

 واستهدفت الحملة إغلاق المراكز التعليمية بنطاق الحى وغيرها من أماكن التجمعات، وتم تنفيذ الإغلاق الفورى لعدد 4 مركزا تعليميا، وعدد 7 دور حضانة، وعدد 6 بلاى ستيشن، وعدد 7 جيم، بكل من شارع جمال عبد الناصر والمندره بحرى، وشارع 30 المتفرع منه شارع 20 ومنطقة العماروة، وتشكلت لجنة الغلق من ممثلى الجهات المعنية ( مدير إدارة الخدمات بالحى، مسؤول الغلق بإدارة رخص المحلات بالحى، مدير مركز معلومات التنمية المحلية، ممثل عن إدارة المتابعة الميدانية، العضو القانونى بالحي)، وبحضور ممثل الاتصال السياسى بإدارة المنتزه التعليمية، وممثل التضامن الاجتماعى، وبالتعاون مع قسم شرطة ثان المنتزه والكول الأمنى المصغر ومعاون مباحث القسم.

 حملة-مكبرة

حملة مكبرة

و شن حى الجمرك بالإسكندرية حملة مكبرة، وفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبقيادة نجوى أمين رئيس حى الجمرك، لمتابعة للالتزام بمواعيد الإغلاق المقررة للمحلات التجارية والمطاعم والمنشآت المتنوعة حيث شن حى الجمرك يشن حملة مسائية مكبرة بالتنسيق مع أقسام الشرطة الواقعة بنطاق الحى أسفرت عن إغلاق عدد 106 منشآت متنوعة.

 
خلال-الحملة
خلال الحملة

 

غلق-بالشمع-الاحمر
غلق بالشمع الاحمر

 

نائب-محافظ-الاسكندرية-(1)
نائب محافظ الاسكندرية

 

نائب-محافظ-الاسكندرية-(2)
 

 

نائب-محافظ-الاسكندرية-(3)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة