صحفية بواشنطن لـ إكسترا نيوز: مساعدات أمريكا للمواطنين بسبب كورونا الأكبر فى التاريخ

الأربعاء، 25 مارس 2020 09:32 م
صحفية بواشنطن لـ إكسترا نيوز: مساعدات أمريكا للمواطنين بسبب كورونا الأكبر فى التاريخ ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هدى القدسى، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، أن حزمة المساعدات التي ستقدمها الإدارة الأمريكية للشعب الأمريكي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا والتى تصل إلى 2 تريليون دولار تعد أكبر حزمة مساعدات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن حزمة المساعدات تتضمن 1200 دولار لكل أمريكى، أى يحصل على 75 ألف دولار سنويا، بجانب إعانات لكل أمريكى تضرر من عمله أو تسبب أزمة فيروس كورونا في تركه للعمل.

وقالت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك شيكات مصرفية ستصل مباشرة للأمريكيين، بجانب إعفاءات ضريبية للشركات الأمريكية باستثناء الشركات التابعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والشركات التابعة لأعضاء الكونجرس الأمريكي.

 

وأوضحت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية أن مجلس الشيوخ الأمريكي من المقرر أن يصوت على حزمة المساعدات، ثم يتم إرسالها إلى مجلس النواب الأمريكي للتصويت عليها، إلا أن هناك مخاوف من أن رئيسة مجلس النواب الأمريكية "بوليسى" على خلاف مع ترامب وقد تعرقل تلك الحزمة من المساعدات.

وفى وقت سابق قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن مشروع قانون التحفيز الاقتصادي المطروح أمام مجلس الشيوخ يتضمن قيودًا على الزيادات والتعويضات للموظفين أصحاب الأجور المرتفعة في الشركات المتضررة من انتشار وباء كورونا  بما في ذلك التخفيضات المحتملة في الأجور للأشخاص الذين يجنون أكثر من 3 ملايين دولار، وفقًا لمسودة نص المشروع.

كما يتضمن مشروع القانون المقدم من البيت الأبيض والحزب الجمهوري حظرًا على أي شخص يربح أكثر من 425000 دولار في الشركات التي تتلقى مساعدة حكومية من تلقي زيادة في إجمالي التعويض من عام 2019.

كما أنه يحد من تعويضات نهاية الخدمة إلى أكثر من ضعف الحد الأقصى لإجمالي التعويضات التي يتلقاها الضابط أو الموظف من الأعمال المؤهلة. في السنة المنتهية في 2019.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة