العلاجات المزيفة والخرافات فى زمن الكورونا..إيران تناولوا الكحول وتوفى منهم 210 شخصا..الرماد البركانى ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية تضر بالصحة..وشرب جزيئات الفضة غير لون الجلد للأزرق ومنع امتصاص المضادات الحيوية

الإثنين، 30 مارس 2020 04:00 م
العلاجات المزيفة والخرافات فى زمن الكورونا..إيران تناولوا الكحول وتوفى منهم 210 شخصا..الرماد البركانى ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية تضر بالصحة..وشرب جزيئات الفضة غير لون الجلد للأزرق ومنع امتصاص المضادات الحيوية كورونا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر خلال الفترة الأخيرة طوفان من المعلومات الخاطئة عن الفيروسات وخصوصا فيروس كورونا عبر الإنترنت تعرض له الناس مما تسبب لهم آثار مدمرة حول العالم .
 
شرب الكحول
شرب الكحول
 
وفي الوقت الذي يتسبب فيه الفيروس التاجي الجديد الذي قتل أكثر من 20000 شخص في انهيار الأسواق ويضغط على العلماء في البحث عن حل ، فإن الشائعات والادعاءات الكاذبة تغذي الارتباك وتعمق البؤس الاقتصادي، حسبما ذكر الموقع الطبي الأمريكى “HealthDayNews”.

ويمكن أن تكون الآثار مأساوية - في إيران ، واحدة من أكثر البلدان تضررا ، توفي أكثر من 210 شخصا من شرب الكحول السام بعد أن تم تداول مزاعم على الإنترنت بأنه يمكن أن يعالج أو يحمي من COVID-19 ، حسبما ذكرت وكالة أنباء إيران الرسمية.

وتشمل العلاجات المزيفة الخطيرة التي كشفت عنها وكالة فرانس برس استهلاك الرماد البركاني ومكافحة العدوى باستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية أو مطهرات الكلور، والتي تقول السلطات الصحية إنها يمكن أن تضر بالجسم إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.

رماد البركان
رماد البركان

 وفقًا لمقالات وسائل الإعلام الاجتماعية المضللة ،جاء فيها إن هو شرب جزيئات الفضة في السائل، والمعروف باسم الفضة الغرويةوقال أحد المستخدمين بعنوان "إنني أصنع الفضة الغروية الآن، وأنا مصاب بالربو إذا تناولت ملعقة صغيرة يوميًا تقتل الفيروس" وذلك في مجموعة عامة على Facebook ، إلى جانب صورة لوعاء ماء به قضيب معدني.

الفضة الغروية
الفضة الغروية

ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية لتناول الفضة الغروية تغير لون الجلد الرمادي المزرق وسوء امتصاص بعض الأدوية بما في ذلك المضادات الحيوية ، وفقًا للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة.

وصرحت منظمة الصحة العالمية أنها لم توافق حتى الآن على علاج جذرى او لقاح لفيروس كورونا المستجد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة