صور.. رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية

الثلاثاء، 31 مارس 2020 12:25 م
صور.. رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، زيارة مفاجئة لمركز ومدينة أبو حماد لمتابعة أعمال تطوير وتوسعة مدخل المدينة والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والتعرف على احتياجاتهم على الطبيعة.

وبدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد من ناحية مدينة الزقازيق بعد أن تم توسعته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ليساهم وبشكل كبير في فك الاختناقات المرورية بتلك المنطقة والتي عانت لفترات طويلة من الإهمال وعدم الاهتمام.

كما قام المحافظ بتفقد أعمال تغطية ورصف خليج الشون بطول 2.5 كيلو متر و بتكلفة مبدئية 11 مليون جنيه و الذي يمثل محورا مروريا جديدا يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة، مشددا على الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بسرعة الانتهاء من أعمال التغطية و الرصف تنفيذاً لخطة المحافظة لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي لمدنها.

وشهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة أبو حماد تفقد الأعمال الجارية بمجمع مواقف أبو حماد الجديد والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 1.5 فدان تقريبا لاستقبال سيارات الأجرة والقضاء على المواقف العشوائية داخل المدينة.

واطمأن من الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد على ما تم إنجازه من أعمال داخل الموقف مشددا على سرعة الانتهاء من الأعمال تمهيدا لافتتاحه رسمياً وتشغيله أمام السيارات.

وأكد أن الهدف من إقامة مجمع المواقف داخل المدينة القضاء على المواقف العشوائية وتخفيف حده الزحام داخل المدينة و لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي لها.

ومن جانبه أكد الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد بانه تم الانتهاء من تركيب التندات الخاصة بالسيارات وإنشاء دورات مياه بالموقف وغرفتين للإدارة العامة للمواقف و لمباحث المرور لإحكام الرقابة و السيطرة على أصحاب سيارات الأجرة والتصدي للسائقين غير الملتزمين لإعادة الانضباط للشارع، مشيراً إلى انه تم الانتهاء من تركيب الأعمدة الكهربائية بالموقف وجاري تنفيذ أعمال الدهان لتجهيز الموقف لاستقبال سيارات جميع مواقف المدينة.

وتفعيلاً للإجراءات الاحترازية و الوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، شدد محافظ الشرقية على رئيس المدينة بفض الأسواق الأسبوعية والسويقات الشعبية، وعدم السماح بإقامتها للحد من التجمعات وحفاظا على صحة و سلامة المواطنين و كذلك المتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة أولا باول للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

 

رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية (2)
رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية 

 

رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية (4)
رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية 
 
رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية (5)
رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة أبو حماد بالشرقية 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة