السنغال تسجل ثانى إصابة بفيروس كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 01:26 م
السنغال تسجل ثانى إصابة بفيروس كورونا كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات السنغالية تسجيل ثانى إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهى لفرنسى يبلغ من العمر ثمانين عاما، وذلك بعد يوم واحد من تأكيد دكار تسجيل أول إصابة بالفيروس فى البلاد، وصاحبها فرنسى أيضا، وقال بيان صادر عن وزارة الصحة السنغالية، إن معهد باستور بداكار، أبلغها "بالحالة الإيجابية الثانية لكوفيد 19، ويتعلق الأمر بفرنسى يبلغ من العمر ثمانين سنة، يعيش فى ضاحية سارسيل الباريسية.
 
وقدم إلى السنغال ويخضع للمراقبة فى قسم الأمراض المعدية بمستشفى افان بداكار، ووصف البيان وضع المصاب بالمستقر، حيث يجرى تحديد الأشخاص الذين يمكن أن يكون قد تعامل معهم.
 
وأوضحت الوزارة، أن حالة الفرنسى الذى أعلن عن إصابته أمس الأول "الاثنين" فى تحسن.
 
وكانت وزارة الصحة فى السنغال قد أعلنت فى مؤتمر صحفى، يوم أول أمس الاثنين، ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى البلد الواقع بغرب أفريقيا.
 
و كانت منظمة الصحة العالمية، قد نصحت بغسل اليدين مباشرة بعد لمس أى عملة ورقية لأن فيروس كورونا الجديد قد ينتقل عبرها من شخص إلى آخر.
 
وقال المتحدث باسم المنظمة - فى بيان أوردته قناة (العربية الحدث) اليوم الأربعاء - "إن الأموال تتنقل بين أيدينا بشكل متكرر ويمكن أن تلتقط كل أنواع البكتيريا والفيروسات، لذلك ننصح الناس بغسل أيديهم بعد التعامل بها، وتجنب لمس وجوههم عندما يكون ذلك ممكنا، للحد من مخاطر انتقال العدوى".
 
واقترحت المنظمة استخدام طرق مختلفة للتعامل المالى لأن الفيروس "الكوروني" المستجد قد يبقى أياما عدة على سطح العملة الورقية.
 
وبدأت البنوك فى الصين وكوريا الجنوبية، عمليات تطهير وعزل للأوراق المالية المستخدمة لمنع الفيروس القاتل من البقاء فيها، حيث تستخدم البنوك الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة المرتفعة لتطهير الأوراق المالية وتعقيمها، ثم عزلها فى محجر طوال 14 يوما قبل إعادة تداولها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة