تحقيقات السكة الحديد: حادث انقلاب قطار مطروح بسبب وضع حجارة على القضبان

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:34 م
تحقيقات السكة الحديد: حادث انقلاب قطار مطروح بسبب وضع حجارة على القضبان قطار مطروح
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت هيئة السكة الحديد تقرير إلى المهندس كامل الوزير وزير النقل بما توصلت إليه التحقيقات التى أجرتها اللجنة الفنية المشكلة للتحقيق فى حادث انقلاب قطار مطروح رقم 654 مطور القادم أثناء رحلته من الإسكندرية بين محطتى سيدى عبد الرحمن وغزاله نهاية الأسبوع الماضى، قالت فيه أن الحادث وقع نتيجة وضع حجارة على القضبان وليس نتيجة مشاكل فنية أو عيوب بالقضبان.

وكشفت مصادر مسئولة لليوم السابع أن اللجنة ارفقت مع تقريرها الذى رفعته إلى وزير النقل فيديو مصور أثناء وقوع الحادث يظهر فيه أصوات مجموعة من صغار السن يرجح أنهم من قاموا بوضع الحجارة على القضبان وصوروا القطار قبل الحادث وأثناء وقوعه، كما أرسلت نسخة من تقريرها إلى النيابة العامة.

 

110
الحادث

وأضافت المصادر أن التحقيقات الداخلية للهيئة أثبتت أنها ليست لها علاقة بهذا الحادث، وأن نتج عن التصادم بالحجارة التى تم وضعها على مسار القطار، لافتة إلى أن النيابة العامة طلبت تحريات الأمن الوطنى حول الواقعة لمعرفة ملابساتها وأسبابها الفعلية.

كان حادث القطار المذكور أسفر عن انقلاب وخروج جراره والعربات الأولى والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتى سيدى عبد الرحمن وغزال بخط القبارى ـ مطروح، وأدى الحادث إلى إصابة 44 راكبا من ركاب القطار بإصابات متنوعة، إثر حادث الانقلاب بمنطقة سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالى، عند الكيلو 143 الإسكندرية- مطروح.

وكانت أعلنت هيئة السكة الحديد أعلنت تشكيل لجنة فنية برئاسة سامى عبد التواب نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة للوقوف على أسباب خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة من قطار رقم 654 ركاب مطور عن القضبان والقادم من الإسكندرية إلى مطروح وذلك بين محطتى سيدى عبد الرحمن وغزال بخط القبارى مطروح .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة