ضبط 3.5 طن مخلل ودهون حيوانية منتهية الصلاحية داخل مصانع بالعاشر من رمضان

الخميس، 05 مارس 2020 02:37 م
ضبط 3.5 طن مخلل ودهون حيوانية منتهية الصلاحية داخل مصانع بالعاشر من رمضان مخلل-أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين بالشرقية، بإشراف فايزة عبدالرحمن ، حملة تفتيشية على المخابز والمصانع بمركز مشتول السوق  ومدينة العاشر من رمضان وتم ضبط عدة مخالفات متنوعة وتحرير محاضر ضد المخالفين، منها ضبط نص طن دهون منتهية الصلاحية، 3 أطنان مخلل مجهول المصدر، وطن سكر مدعم.

وقام قطاع تموين جنوب الشرقية بحملة تفتيشية على المخابز البلدية والمصانع بنطاق مركز مشتول السوق فتم ضبط عدد 5 مخبز بلدى تقوم بإنتاج خبز مدعم غير مطابق للمواصفات التموينية.

كما توجهت الحملة للتفتيش على المصانع بنطاق المركز وتم ضبط مصنع لتعبئة زيت الطعام بقرية العقارية يعمل بدون وعجز فى الميزان بواقع 110 جرام فى العبوة وتعبئة وإنتاج عبوات باسم الغير وتم التحفظ على 230 عبوه زجاجة زيت طعام ، بالإضافة الى ضبط 125 عبوة فارغة وضبط 50 كرتونة فارغة من مستلزمات الإنتاج وعدد 160 كجم دهون بقرى وجاموسى مجهولة وتم تحرير محضر ضد صاحب المصنع  وجارى العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما قامت إدارة تموين العاشر من رمضان بتكثيف الحملات على الأنشطة التموينية بنطاق المدينة وأسفرت الحملات عن  المحضر رقم 157 جنح ادط اول العاشر ضد أحد أصحاب مصانع اللحوم لوجود دهن خام غير صالح للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على كمية مقدارها 350  كيلو دهن على ذمة المحضر.

كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع المخللات الشهيرة لوجود مخللات مجهولة المصدر وتم التحفظ على كميه 30 برميل مخلل زنه الواحد 120 كيلو بإجمالي 3طن و600  كيلو على ذمه المحضر وتم إعدام كميه مفروم دجاج بأحد مصانع اللحوم بناء على تقرير لجنة الصحة المرافقة للحمله ، و تحرر  عدد 4 محضر جنح ادط ضد أصحاب انشطه تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار بالانشطه التجاريه طبقا للقرار 330 لسنه 2017 و 2 محضر لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية.

وفي مجال الرقابة على التجار التموينية، تحرر محضر جنحة ضد أحد التجار التموينيين لتصرفه في طن و16  كيلو سكر تمويني ، 3 محاضر ضد بعض التجار تموينين لعدم ممارسة النشاط ولعدم الإعلان عن أسعار المقرارات التموينية و لعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية ، 7 تقارير مخالفة لوجود نقص وزن بالمخابز بأوزان مختلفة .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة