وداعا للبوس والأحضان.. صينيون يبتكرون طريقة جديدة للترحيب خوفا من عدوى كورونا

الخميس، 05 مارس 2020 05:00 ص
وداعا للبوس والأحضان.. صينيون يبتكرون طريقة جديدة للترحيب خوفا من عدوى كورونا الترحيب الجديد فى الصين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقد تخلى الناس في الصين عن المصافحة التقليدية وبدأوا في ابتكار طريقة جديد للتحية مع بعضهم البعض من خلال النقر على أقدامهم معًا لتجنب انتشار فيروس كورونا الجديد، وأظهرت مقاطع فيديو شائعة سكان المدن الصينية وهم يستخدمون أحذيتهم للمس أحذية الآخرين أثناء لقاءاتهم كطريقة بديلة للتعبير عن الترحيب بدلا من الطريقة التقليدية المعروفة عالميا بالبوس والأحضان لتجنب عدوى فيروس كورونا.

وتم وصف الشكل الجديد للتحية الاجتماعية على أنه "نظرة خاطفة على القدم"، ويظهر أحد مقاطع الفيديو الشائعة ، نشرها حساب Weibo في نينغبو، رجلاً يرتدي قناعًا للوجه يخرج من مركبة لمقابلة عدة أشخاص، ولكن عندما مدّ أحد ضيوفه يده لمصافحة ، فقد أشار إليه على التوقف، ثم تبادل الاثنان تحياتهما من خلال النقر على أقدامهما مرتين - مرة واحدة بالقدم اليمنى ومرة ​​بالقدم اليسرى.

والتقط مقطع آخر يُعتقد أنه تم تصويره في مقاطعة شنتشن ، مشهدًا مشابهًا عندما تجمع خمسة رجال لشرب الشاي بعد قضاء عطلة طويلة في رأس السنة القمرية الجديدة، وقام بأداء نفس التحية.

الترحيب الجديد فى الصين
الترحيب الجديد فى الصين

 

والشعب الصيني لم يعد الشعب الوحيد الذين تبنوا طريقة الترحيب بالقدمين.

 

في إيران ، البلد الذي يوجد به ثاني أكبر عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا ، يُظهر مقطع فيديو فيروسي الأشخاص الذين يستخدمون النهج المبتكر للتحية للوقاية من العدوى.

صور للتحية الجديد فى الصين
صور للتحية الجديد فى الصين

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الثلاثاء أنها تلقت تقارير عن 125 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) و31 حالة وفاة أمس، ما يرفع العدد الإجمالى فى شتى أنحاء البلاد إلى 2946 وفاة و80302 إصابة حتى نهاية أمس.

 

وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي - أن جميع الوفيات المسجلة أمس كانت في مقاطعة "هوبي" (مركز انتشار الفيروس وسط الصين) التي سجلت كذلك 114 حالة إصابة جديدة فيما تم تسجيل 11 حالة فقط في باقي أنحاء الصين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة