أوقاف الإسكندرية تنظم قافلة دعوية بمساجد محرم بك

الجمعة، 06 مارس 2020 03:38 م
أوقاف الإسكندرية تنظم قافلة دعوية بمساجد محرم بك قافلة دعوية - ارشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة، والدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل المديرية، وإشراف الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، اليوم الجمعة، قافلة دعوية فى المساجد التابعة لإدارة اوقاف محرم بك تحت عنوان "القيم الأخلاقية فى سورة الحجرات".

وأضاف البيان الصادر اليوم، إن الاسلام العظيم قد عنى بالأخلاق والآداب وقد نزل القرآن الكريم ليربى القلوب ويهذب النفوس وان من أعظم الآداب التى سطرها القرآن الكريم ما جاء فى سورة الحجرات فقد ابتدأت بأدب رفيع وهو الأدب مع الله.

وأشار الأئمة إلى ان الله نبه  إلى ادب اخر وهو التثبت من الأخبار والتأكد منها والاعراض عن الشائعات، وكما  نهى الإسلام الفرقة وامرت بالاجتماع، والاستهزاء والسخرية، والتجسس والغيبة والتنابز بالالقاب وكل ما من شأنه الاسأة والأخلال بسلامة المجتمع واستقراه.

وفي سياق متصل، قام قيادات المديرية الاوقاف بالإسكندرية، بإفتتاح مسجد كرم الله بإدارة الرمل بحضور قيادات المديرية والإدارة ونواب البرلمان وسط فرحة أهالي المنطقة.

وكان قد نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة، والدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل المديرية، وإشراف الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، جولة ميدانية الائمة داخل محطة مياه النزهة التابعة لشركة مياه الشرب بالإسكندرية.

وأضاف البيان الصادر اليوم، أنه تم خلال الجولة التعرف على المراحل التى تمر بها المياه خلال عملية التنقية، في ضوء الدور الايجابى والمشاركة الفعالة لمديرية أوقاف الإسكندرية.

وأشار إلى أنه جاءت هذه الجولة تلبية من قيادات المديرية لدعوة كريمة من قيادات الشركة، وفى إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وسائر قطاعات الدولة المختلفة، مما يدل على مدى الترابط بين مؤسسات الدولة المختلفة وسعيها جميعا للعمل على رفعة الوطن والنهوض به.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة