فى أول اجتماع لهيئة الرعاية الصحية.

رئيس هيئة الرعاية الصحية: أصول بـ 2.5 تريليون جنيه تؤول للهيئة من 7 جهات مع تعميم المنظومة الشاملة.. السبكى: وفرنا أدوية ومستلزمات بـ 35 مليون جنيه بالمستشفيات فى بورسعيد..وتشكيل 10 لجان فنية لمجلس ادارة الهيئة

الجمعة، 06 مارس 2020 02:00 م
رئيس هيئة الرعاية الصحية: أصول بـ 2.5 تريليون جنيه تؤول للهيئة من 7 جهات مع تعميم المنظومة الشاملة.. السبكى: وفرنا أدوية ومستلزمات بـ 35 مليون جنيه بالمستشفيات فى بورسعيد..وتشكيل 10 لجان فنية لمجلس ادارة الهيئة اجتماع هيئة الرعاية الصحية برئاسة الدكتور السبكى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


السبكى: توحيد البرتوكولات العلاجية بالمنشآت الطبية التابعة للهيئة لتقليل الأخطاء الطبية 

رئيس الرعاية الصحية : الهيئة تشرف علي 300 الف موظف ونتجه لميكنة جميع خدمات المنظومة للتسهيل علي المنتفع  
 

كشف الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية، مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى مستهل رئاسته لأول إجتماع لمجلس إدارة الهيئة مساء أمس الخميس أن هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل أداة الدولة فيما يقدم للمنتفعين من خدمات علاجية بالمنظومة الجديدة للتأمين الشامل.

وقال الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد إن الهيئة مسؤلة عن تقديم الخدمة بشقيها التشخيصى والعلاجى للمنتفعين مؤكدا أنها مع تطبيق المنظومة الجديدة ستحل محل 7 جهات فى الدولة كانت تمتلك الأصول العلاجية والصحية.

6ea3e24a-0499-4b82-9f85-b7060421dd2d

وتابع السبكى: هيئة الرعاية الصحية سيؤول اليها مرحليا حتى تمام تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالجمهورية على مدار ال10 سنوات المقبلة أصول تبلغ قيمتها 2.5 تريليون جنيه.

واستكمل : القانون منح الهيئة قوه وسلطة مختصة لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرعاية الطبية للمنتفعين وهو ما يتثق مع استراتيجية بناء الإنسان التى يراعها الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ترتكز على دعائم تقديم خدمات صحية متطورة كمحور استراتيجى هام يمثل ركيزة بناء المجتمع .

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية الجديد أن هناك تكليفات واضحة من رئيس الوزراء برفع كفاءة الخدمات الطبية للمنتفعين مع مراقبة أداء الخدمات بشكل لحظى والتأكد من حصول المنتفع داخل الوحدة أو المركز أو مستشفى الإحالة على الخدمة شموليا.

07c5259b-3522-4625-9632-c5c004012ea0

وقال الدكتور أحمد السبكى إن الهيئة بعد استكمال تطبيق منظومة التأمين الصحى فى الجمهورية ستصبح مشرفة على ما يقرب من 300 ألف موظف فى تخصصات مختلفة ما يحملنا مسؤلية كبيرة تجاه المجتمع بضرورة العمل من أجل شعور المواطن بالرضا عن الخدمة .

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أن الهيئة سيكون لها فروع فى المحافظات المختلفة لمتابعة تقديم الخدمات فى المنشآت التابعة للهيئة مشيرا إلى أن الهيئة تسلمت كل الأصول من جميع الهيئات التى كانت تملكها فى محافظة بورسعيد.

وأوضح أن تمثيل الأطياف المهنية فى مجلس ادارة الهيئة أمر هام للتعبير عن قضايا أعضاء المنظومة الصحية من أطباء وصيادلة وتمريض وعلاج طبيعى.

12f840a3-3bcd-492d-bf78-a435a1e804cc

وتابع: ذلك يمنح مجلس الإدارة قوة تصب فى مصلحة المريض مؤكدا أنه تم توحيد البرتوكولات العلاجية وفق المعايير الدولية للقضاء على الأخطاء الطبية وتحقيق الرضا الكامل للمريض عن الخدمة فى ظل تطبيق معايير الجودة.

وقال إن مشروع التأمين الصحى مشروع الدولة وهيئة الرعاية الصحية أداة الدولة لتقديم الخدمة فى ثوب جديد يرتكز إلى أقصى معايير الجودة.

وتابع: القيادة السياسية مصرة على توفير الخدمة للمريض بجودة كبيرة وفق ما نص عليه الدستور.

وأضاف: قمنا بتوفير أدوية ومستلزمات طبية ب 35 مليون جنيه مشيرا إلى دعم نظم الميكنة والتحول الرقمى ما يؤكد اتجاهنا لإلغاء جميع المعاملات الورقية المتعلقة بالحصول على الخدمة اتساقا مع رؤية الدولة نحو التحول الرقمى.

وأوضح الدكتور أحمد السبكى أنه تم توفير مقر جديد للهيئة على مساحة 1700 متر بعد موافقة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة التى تدعم التحول المؤسسى نحو الخدمة الصحية الشاملة ضمن أطر المنظومة الصحية الجديدة.

وأضاف: الهيئة خدمية معنية بتوفير الخدمة للمنتفع ولا تهدف للربح وإنما نوفر الخدمة للمنتفع مع الاستمرار فى تقيم المنظومة للوصول بها إلى أعلى مؤشرات أداء لافتا إلى أنه سيتم عمل خطة استراتيجية تسير عليها الهيئة بشكل مستدام تحقيقا للأهداف وتنفيذا للتكليفات.

67277056-010d-4360-8238-bed87880c2e7

وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية الجديد أنه تم الانتهاء من توفير جميع البرتوكولات العلاجية والأدلة الإرشادية التى تستهدف وضع وصياغة معايير محددة فى التشخيص وصرف العلاج للمنتفع منعا للأخطاء الطبية ما يحقق رضاء المنتفع عن الخدمة بالإضافة إلى تقليل الهدر فى المنظومة مع خفض التكاليف وهو ما يدعم ملف التحول نحو اقتصاديات الصحة المبنية على الأسس العلمية .

وتابع: هناك تأمين على أعلى المستويات للبيانات المتعلقة بالمنتفعين مضيفا أن آليات التحول الرقمى تسير بشكل جيد نحو ميكنة الخدمات للمنتفع للتسهيل على المريض خاصة كبار السن والسيدات والأطفال الأمر الذى استتبع دخول حزم من الخدمات فى إطار التيسير على المنتفع سيتم الكشف عنها قريبا .

وتابع : وقعت عقدا مع هيئة التأمين الصحى الشامل حيث كنت ممثلا عن هيئة الرعاية الصحية والدكتور محمد معيط وزير المالية ممثلا عن هيئة التأمين الصحى الشامل بموجبه سيتم شراء الخدمات من هيئة الرعاية الصحية لصالح منتفعى هيئة التأمين الصحى الشامل وه خطوة تاريخية للتحول المؤسسى لنظام الصحي

واستكمل: نسعى للبناء المؤسسى للهيئة فهى ضمن أولوياتى ومجلس الإدارة فى الفترة المقبلة مشيرا إلى أنه يتم حاليا تدعيم الهيئة بأفضل العناصر فى هيكلها التنظيمى وكشف عن اعتماد معايير لتقييم الأداء وربط رضا المريض بحافز منظومة التأمين الصحى الشامل مع جداول الأجور الجديد.

ولفت إلى أنه سيتم ادارة الهيئة بالفكر الاقتصادى وسيتم إنشاء مراكز تكلفة حقيقية لكافة الخدمات الصحية وتطبيق معايير الجودة.

 

واضاف أنه سيتم استخدام الحلول التكنولوجية والمبتكرة لكونهم ركائز مهمة سيتم الإعتماد عليهم لحل العديد من المشكلات خاصة نقص الاطباء لافتا إلى أن التنسيق و التعاون مع كافة الشركاء من مقدمى الخدمة من القطاعين الخاص و الأهلى لتكامل الخدمات فهم أعمدة استراتيجية الهيئة لتحقيق رؤية القيادة السياسية نحو التغطية الصحية الشاملة للحفاظ على أصول الدولة و تشجيع الاستثمارات المحلية و الأجنبية فى القطاع الصحي.

وقال: "هدفنا صون حقوق المنتفعين فى الحصول على خدمة طبية متميزة و فى ذات الوقت تعزيز حقوق مقدمى الخدمات الصحية المادية و المعنوية"

 

وفى نهاية الاجتماع أعلن رئيس الهيئة عن تشكيل 10 لجان تخصصية للقيام بالمهام الفنية المتخصصة لأعمال مجلس ادارة الهيئة منها اللجنة الفنية لتسعير الخدمات ولجنة شئون مقدمى الخدمة والموارد البشرية ولجنة الشؤن القانونية والتشريعية ولجنة الميكنة والتحول الرقمى ولجنة الشؤن السياسية والبرلمانية ولجنة ادارة الأموال الخاصة بالهيئة ولجنة التحول المؤسسى والنظم الصحية ولجنة الحوكمة الإكلينيكية ولجنة الإعلام والتوعية وتسويق الخدمات ولجنة الشؤن الهندسية .

ترأس الاجتماع الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية الجديد وحضر كل من الدكتور هانى راشد نائب رئيس الهيئة والدكتور أمير التلوانى المدير التنفيذى للهيئة والدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى والدكتور ياسر الجندى نقيب أطباء الأسنان والدكتور عصام عبد الحميد ممثلا عن مجلس ادارة نقابة الصيادلةوالدكتور ابراهيم فخر استاذ الأورام جامعة القاهرةوالدكتور فريد محرم استاذ محاسبة التكاليف جامعة القاهرة والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض والمستشار عيد الطويل نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد تاج وكيل مجلس الدولة.

db557d3d-5bec-48a9-b097-39876d7a0084

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة