مسئول سابق في أوبر يعلن إفلاسه بعد قرار يلزمه بدفع 179 مليون دولار لجوجل

الجمعة، 06 مارس 2020 01:48 م
مسئول سابق في أوبر يعلن إفلاسه بعد قرار يلزمه بدفع 179 مليون دولار لجوجل جوجل
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم أنتوني ليفاندوفسكي ، أحد كبار التنفيذيين السابقين في أوبر والذي كان من ضمن المشرفين على تقنية القيادة الذاتية بطلب اعلان  إفلاسه يوم الأربعاء بعد أن أمر بدفع 179 مليون دولار إلى Google بسبب انتهاك عقد، وفقا لما نشرته شبكة سي ان ان الامريكية.

وفي نفس السياق قال ليفاندوفسكي في وثائق رسمية إن أصوله تتراوح بين 50 مليون دولار و100 مليون دولار.

ارتكز الحكم ضد ليفاندوفسكي على بنود العقد الذي ابرمه مع جوجل والذي تضمن عدم الاحتفاظ بمعلومات سرية او القيام باي مهنة او وظيفة او تقديم استشارة بشأن أي اعمال مرتبطة مباشرة بأعمال تجارية تعمل جوجل عليها كما تضمن عقد اخر يغطي استحواذ جوجل على شركتين من شركات ليفاندوفسكي انه لن يحاول تشجيع او حث موظفي جوجل على ترك الشركة.

وقال محامي ليفاندوفسكي ان لم يكن امام موكله خيار اخر سوي التقدم بطلب الإفلاس لحماية حقوقه القانونية، ولم ترد google عندما طلب منها التعليق.

كان ليفاندوفيسكي الذي عمل كمسئول تنفيذي في مجال التكنولوجيا في منتصف نزاع بين google وUber عام 2017 حيث أثيرت ادعاءات متعلقة بمشروع سيارة ذاتية القيادة من قبل جوجل مضمونها ان ليفاندوفسكي فام بسرقة الاف من الملفات السرية قبل تقديم استقالته من الشركة، وبعدها بدا عمله الخاص otto وهو شركة شاحنات ذاتية القيادة قامت uber بشرائها منه عام 2016.

ووفقا للتقرير قامت اوبر بطرد ليفاندوفسكي في مايو 2017 بعد ان فشل في الالتزام بالموعد النهائي للامتثال للتحقيق داخلي يتعلق بالادعاءات التي أثارتها جوجل، وفي 2018 توصلت اوبر ووحدة القيادة الذاتية في جوجل لاتفاق بشأن الدعوى المقامة.

وقال متحدث باسم وحدة القيادة الذاتية المعروفة باسم waymo في بيان "سنواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان حماية معلوماتنا السرية في الوقت الذي نبني فيه السائق الأكثر خبرة في العالم."

وقال محامي ليفاندوفسكي في بيان “هذا التحكيم لم يكن يتعلق بالأسرار التجارية ولكنه بشأن مغادرة الموظفين لجوجل بحثا عن فرص جديدة"، وأضاف ان جوجل عملت جاهدة لاستعادة كل قرش يدفعه أنتوني مقابل مساهماته بمليارات الدولارات والان يرفض اوبر دفع التعويض على الرغم من وافقته السابقة.

وقالت أوبر في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه في حين التوصل الى اتفاق بشأن تعويض ليفاندوفسكي فانها مازالت متشككة ما ان كان من مسئوليتها دفع التعويض وأشار البيان ان حل القضية قد يكلف الشركة خسارة محتملة بقيمة 64 مليون دولار او أكثر، ورفض متحدث باسم أوبر توضيح تفاصيل أخرى.

يذكر ان لجنة تحكيم أصدرت في وقت سابق "قرارًا مؤقتًا" قيمته 127 مليون دولار لـ Google في قضيتها ضد ليفاندوفسكي، لكن المحكمة أضافت يوم الأربعاء مدفوعات الفائدة والرسوم القانونية على هذا المبلغ.

كما يواجه أيضا تهم فيدرالية حيث وجه اليه المدعي العام في أغسطس الماضي 33 تهمة متعلقة بسرقة اسرار تجارية من جوجل.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة