المطارات المصرية تواصل رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة "كورونا".. الحجر الصحى يفرض إجراءات مشددة على جميع الركاب والطائرات.. وزير الطيران يشهد إجراءات الفحص الطبى بالقاهرة والأقصر.. ويشدد على منع تسلل الفيروس

السبت، 07 مارس 2020 02:45 م
المطارات المصرية تواصل رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة "كورونا".. الحجر الصحى يفرض إجراءات مشددة على جميع الركاب والطائرات.. وزير الطيران يشهد إجراءات الفحص الطبى بالقاهرة والأقصر.. ويشدد على منع تسلل الفيروس المطارات المصرية تواصل رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة "كورونا"
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد المطارات المصرية حالة من التأهب ورفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لفيروس كورونا المستجد، حيث اتخذت السلطات المختصة بجميع المطارات، إجراءات وقائية مشددة للحد من تسلل الفيروس ، عن طريق تكثيف جهودها حول الركاب القادمين من الخارج، خاصة بعد إعلان عدد كبير من الدول اكتشاف حالات إصابة بالفيروس القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 2700 شخص وإصاب أعداد تجاوزت 80 ألف شخص حول العالم حتى الآن.
 
IMG-20200306-WA0035
 
ويتابع الطيار محمد منار وزير الطيران المدني ، أول بأول الإجراءات الوقائية بمطار القاهرة الدولى والذي يعد بوابة مصر الأولى ، للإطمئنان على تطبيق إجراءات الفحص الطبى للركاب القادمين إلى البلاد وذلك فى إطار المجهودات المكثفة من كافة مؤسسات الدولة للتصدى لفيروس كورونا المستجد.
 
IMG-20200306-WA0036
 
وشهد وزير الطيران المدني خلال جولة تفقدية بمطار القاهرة الدولي إجراءات فعلية للفحص الطبي التي يجريها فريق الحجر الصحي علي الركاب فور وصول إحدى الرحلات إلى المطار، واطمأن على الإجراءات الوقائية والصحية التى تتبعها وزارة الصحة والسكان والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة  والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.
 
IMG-20200306-WA0037
 
وأكد منار على ضرورة الالتزام بالتدقيق الطبى الإجبارى لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، بالإضافة إلى جميع المتعاملين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية، ووجه العاملين بضرورة الالتزام بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية الوقائية في التعامل مع الركاب والمتابعة الدقيقة لكافة الأجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار.
 
IMG-20200307-WA0000
 
وحث الوزير على أهمية التنسيق المستمر والفعال بين العاملين بمطار القاهرة الدولى والفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة والسكان مؤكدًا على أن وزارة الطيران تسعى إلى رفع مستوى الوعى الصحى والوقائى لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة مع الاستمرار في رفع درجات الاستعداد القصوي لمواجهة هذا الفيروس. 
 
IMG-20200307-WA0001
 
وفي جولة تفقدية لمطار الأقصر الدولي ، لمتابعة الإجراءات الوقائية بالحجر الصحي على الركاب القادمين من الخارج ، شدد وزير الطيران المدنى على العاملين بالمطار بالالتزام بتشديد الإجراءات الاحترازية وتطبيق أعلى درجات الوقاية فى التعامل مع الركاب وتطهير وتعقيم جميع الطائرات ومختلف وسائل النقل التى تعمل بالمطار والتخلص الآمن من النفايات والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة  والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معاييرالسلامة الصحية وفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة ومعايير منظمة الصحة العالمية ، بالإضافة إلى توزيع منشورات إرشادية على جميع العاملين الخاصة بهذا الفيروس وكيفية التعامل معه وضرورة إجراء الفحص الطبى على جميع المتعاملين والمتخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.
 
IMG-20200307-WA0002
 
كما أكد منار على ضرورة تعاون جميع الجهات العاملة بمطار الأقصر والتنسيق مع إدارة الحجر الصحي  بالمطار من خلال تطبيق كافة التدابير الإحترازية اللازمة مع جميع الركاب القادمين من البلاد التي انتشر بها الفيروس ، مضيفاً أن هناك غرفة إدارة الأزمات بالوزارة تتابع الموقف بصورة مستمرة بالتنسيق الدائم مع الجهات المعنية بالمطارات مشيدا بالدور الكبير الذى تبذله جميع أجهزة الدولة فى التصدى لفيروس كورونا.
 
IMG-20200307-WA0003
 
ووضعت سلطات الحجر الصحي بالمطارات خطة احترازية خلال الفترة الحالية لمواجهة فيروس كورونا من خلال إجراء الفحص الطبى الإجباري على جميع الركاب، والقادمين إلى مصر من الدول التي انتشر بها فيروس كورونا تحسبا لوجود أي اصابات أو الاشتباه في اعراض المرض القاتل، حيث يتم فحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل.
 
IMG-20200307-WA0004
 
 وفي حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات بالعباسية تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم منح جميع الركاب كروت صحية لمتابعة حالاتهم الصحية فترة لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد. 
 
وتطبق سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي وفقا لتوجيهات وزارة الطيران المدني ، أعلى معايير السلامة الصحية وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية وكذا الالتزام بالتدقيق الطبى الإجبارى المتبع لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية  بالإضافة إلى جميع المتعاملين والمتخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.
 
IMG-20200307-WA0005
 
وقامت الشركة الوطنية مصر للطيران بإلزام جميع العاملين بكافة المطارات وعلى متن الطائرات بتنفيذ تعليمات الحجر الصحى واتخاذ أعلى المعايير الوقائية فى التعامل مع الركاب وقد تم تدريبهم على التعامل مع حالات الاشتباه وتقوم إدارات السلامة والصحة المهنية  بمتابعة الإجراءات الاحترازية المطبقة بجميع صالات المطارات لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية.
 
وخصصت وزارة الطيران المدني غرفة عمليات مركزية  لمتابعة ورصد حركة الركاب على مدار الـ 24 ساعة بجميع المطارات ومراقبة تنفيذ الخطة الوقائية والتأكد من تطبيق كافة الوسائل الاحترازية لتأمين جميع المطارات المصرية والتصدى لتسلل كورونا المستجد إلى البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة