بيت العائلة المصرية يقيم ندوة عن دور القوى الناعمة فى إعادة الوعى الاثنين

الأحد، 08 مارس 2020 04:00 ص
بيت العائلة المصرية يقيم ندوة عن دور القوى الناعمة فى إعادة الوعى الاثنين الدكتورة ناهد عبد الحميد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق الدسوقى رئيس الجامعة، بالتعاون مع بيت العائلة المصرية، ندوة تحت عنوان "القوى الناعمة في إعادة الوعى المصرى" وذلك يوم الاثنين 9 مارس الحالي، في تمام الساعة 12 ظهرا، ويحاضر فيها كلا من الدكتورة ناهد عبد الحميد، نيافة القمص بطرس بسطوروس، الدكتور رشدى العدوى المنسق العام للأنشطة الطلبية بالجامعة.

أنشئ بيت العائلة المصرية الـ13 من أكتوبر عام 2103، بقرار من الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، للحفاظ على النسيج الاجتماعي لأبناء مصر بالتنسيق مع جميع الهيئات والوزارات المعنية في الدولة.

ويعقد بيت العائلة المصرية، ندوات ومؤتمرات في جميع أنحاء الجمهورية، لتوعية الشباب من المخاطر التي تحيط بهم، وبالأوطان، وساهم منذ إنشائه في الصلح بين أكثر من عائلة في عدد من محافظات الجمهورية.

ويضم بيت العائلة المصرية، عدة لجان هي الشباب والتعليم والخطاب الدينى، ووفرع بمعظم محافظات الجمهورية، للحفاظ على النسيج الوطنى بين أبناء الشعب الواحد، والتصدى لأى فتنة تحدث داخل المجتمع، ويتكون بيت العائلة المصرية، من عدد من العلماء المسلمين ورجال الكنيسة القبطية وممثلين عن مختلف الطوائف المسيحية بمصر وعدد من المفكرين والخبراء.

ويترأس الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مجلس أمناء بيت العائلة، بالتناوب مع قداسة البابا تواضروس الثانى بالتناوب، ويختص برسم السياسات العامة ومتابعة الأنشطة بينما ينشأ مجلس تنفيذي يختص بتنفيذ السياسة العامة لبيت العائلة.

 

الدكتور رشدى العدوى
الدكتور رشدى العدوى
 
الدكتورة ناهد عبد الحميد
الدكتورة ناهد عبد الحميد
نيافة القمص بطرس بسطوروس وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط
نيافة القمص بطرس بسطوروس وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة