وزير قطاع الأعمال: 53 شركة خاسرة نمتلكها ونعمل على إنقاذها بخطة متكاملة

الأحد، 08 مارس 2020 11:26 م
وزير قطاع الأعمال: 53 شركة خاسرة نمتلكها ونعمل على إنقاذها بخطة متكاملة الإعلامى خالد أبو بكر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن هناك أراضى بالدولة تبلغ مساحتها 28 مليون متر غير مستغلة تم حصرها بالكامل، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بتيسير الأمور لبيعها، والتى سيتم بيعها على مدى 3 سنوات، مضيفا أن البيع يتم بناء على قاعدة بيانات فى مؤسسة الرئاسة والتى ستباع بتكلفة تقدر بـ10 المليارات، وتستخدم الأموال لسداد الديون.   

وأضاف "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم المذاع على قناة "on"، تقديم خالد أبو بكر، أن قانون الإصلاح الاقتصادى للشركات طويل جدا، ويتم تطوير الشركات بناع على خطة، مضيفا أن الإدارة السياسية الداعمة والمشجعة لها دور كبير في اقتحام ملف أصول الدولة المستغلة، مؤكدا أنه لا يوجد فنادق أخرى مملوكة للدولة غير مستغلة باستثناء فندق واحد.

وأوضح أن هناك 53 شركة تخسر من بينها 26 شركة خسارتها تصل إلى 93%، والدولة تعمل على إنقاذها بخطة متكاملة.

وكان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والسفير السعودى بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلى، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، شهدوا توقيع شريف بندارى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" إحدى شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ونواف فايز ممثلاً عن مجموعة الشريف القابضة للتنمية عقد تمويل تطوير وتأثيث وتجهيز فندق شبرد للتشغيل.

وتم طرح الفندق لتمويل التطوير وإدارة الفندق على مجموعة من الشركات والمستثمرين، وتمت المفاضلة بين العروض المقدمة بين الشركات والمستثمرين والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموع الشريف للمقاولات .

وأشاد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بالدور الكبير للملكة العربية السعودية فى تدعيم مصر من خلال ضخ المزيد من ضخ الاستثمارات فيها، مشيدا بحضور السفير السعودى لتوقيع العقد.

وأضاف الوزير أنه سيتم التطوير بتمويل واستثمار سعودى، لافتا إلى أنه يتم حل العديد من المشكلات المتعلقة بالمستثمرين السعوديين ولا سيما أن السعودية شريك أساسى لمصر فى التنمية .

وأوضح الوزير أن الفندق من الفنادق التاريخية، وسيتم تطويره بأحدث الوسائل، موضحا أنه تم طرح الفندق لتمويل التطوير وإدارة الفندق على مجموعة من الشركات والمستثمرين وتم المفاضلة بين العروض المقدمة بين الشركات والمستثمرين والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموع الشريف للمقاولات .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة