تأجيل حفل تنصيب أشرف غنى رئيسا لأفغانستان إلى المساء

الإثنين، 09 مارس 2020 07:13 ص
تأجيل حفل تنصيب أشرف غنى رئيسا لأفغانستان إلى المساء أشرف غنى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث باسم الرئيس الأفغانى المنتخب أشرف غنى، إن حفل تنصيب غني رئيسا للبلاد تأجل إلى بعد ظهر اليوم الاثنين بعد أن كان من المقرر إقامته فى الصباح. وأضاف المتحدث صديق صديقى على تويتر إن" حفل أداء اليمين.. سيقام بعد الظهر".

وأوضح مسئول طلب عدم نشر اسمه إن غني والمبعوث الأمريكي الخاص زلماي خليل زاد وعبدالله عبدالله المنافس السياسي لغني واصلوا الاجتماعات صباح اليوم الاثنين، من أجل التوصل لاتفاق يحول دون إقامة حفلين موازيين لأداء اليمين.

يذكر أن المتحدث باسم عبد الله عبد الله، الخصم اللدود للرئيس الأفغاني المنتخب أشرف غنى، قال إنه وجه دعوات لحضور مراسم أداء اليمين يوم الاثنين.

وقال فريدون خوازون المتحدث باسم عبد الله "أرسلنا الدعوة إلى جميع المنظمات الوطنية والدولية وجرى إتمام جميع الاستعدادات اللازمة"، في إشارة إلى الدعوات لحضور حفل التنصيب المقرر إجراؤه في كابول صباح الاثنين في ذات الوقت المحدد لحفل تنصيب غني.

ويعرض المأزق السياسي والتهديد بتشكيل حكومة موازية عملية السلام الوليدة في البلاد للخطر في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة دفع الحكومة الأفغانية نحو إجراء محادثات مع طالبان.

وأعلنت لجنة الانتخابات في فبراير فوز غني بالانتخابات الرئاسية التي جرت في سبتمبر، لكن عبد الله أعلن أنه وحلفاءه فازوا في الانتخابات وأصر على أنه سيشكل حكومة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة