دوريات حسمت باللحظات الأخيرة بعد سيناريو تتويج بوكا جونيورز المجنون

الإثنين، 09 مارس 2020 12:30 م
دوريات حسمت باللحظات الأخيرة بعد سيناريو تتويج بوكا جونيورز المجنون بوكا جونيورز
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح فريق بوكا جونيورز الأرجنتينى أحدث الوافدين لقائمة الأندية التى نجحت فى التتويج بلقب الدوري المحلى بسيناريوهات مجنونة فى اللحظات الأخيرة من المسابقة بمختلف ملاعب العالم خلال السنوات الأخيرة، بعد منافسة شرسة ومثيرة مع المنافس المباشر دامت حتى آخر الدقائق، نستعرض أبرز هذه الفرق فى التقرير التالى..

تيفيز يطلق رصاصة التتويج لبوكا جونيورز

انتزع بوكا جونيورز بلقب الدوري الأرجنتينى فى الجولة الأخيرة على حساب غريمه التقليدى ريفر بليت، بعد فوز الأول على نظيره خيمناسيا الذى يدربه الأسطورة الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت فجر اليوم الأحد، بالجولة الأخيرة للدوري الأرجنتينى.

سجل كارلوس تيفيز نجم يوفنتوس السابق هدف الفوز والتتويج لصالح بوكا جونيورز من تسديدة قوية في الدقيقة 72 من زمن المباراة.

وفى نفس التوقيت، سقط ريفر بليت فى فخ التعادل الإيجابى خارج أرضه مع أتليتيكو توكومان بهدف لكل منهما، ليهدى اللقب إلى غريمه التقليدى، على الرغم من تفوقه قبل الجولة الأخير على بوكا جونيورز بنقطة واحدة وكان يحتاج لتحقيق الفوز لحصد اللقب.

 

أجويرو يقود السيتى للقب البريميرليج 2012 بسيناريو مجنون

الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزى موسم 2011 / 2012 كانت حاسمة فى تحديد من سيكون بطل الموسم، فقطبا مانشستر ما زالت لديهما الفرصة للفوز باللقب، ولكن كل منهما يأمل فى تعثر الآخر، بينما فوز السيتى كان يعنى تتويجه حتى لو فاز يونايتد، نظراً لأن فارق الأهداف كان فى صالحه.

السيتى كان يواجه كوينز بارك رينجرز، ويونايتد يواجه سندرلاند، وبدأت المباراتان فى نفس التوقيت حيث تقدم مانشستر يونايتد على سندرلاند بهدف لواين روني، بينما ظل السيتى متأخراً 1 / 2 حتى نهاية الوقت الأصلى للمباراة، وهذا كان يعنى تتويج يونايتد، وبالفعل بدأ لاعبو الشياطين الحمر الاحتفال بعد نهاية مباراتهم.

الأمور لم تنته فى ملعب "الاتحاد"، حيث سجل إدين دجيكو هدف التعادل فى الدقيقة 91، إلا أن هذا لم يمنع لاعبو يونايتد من استكمال احتفالاتهم، لأن تعادل السيتى، كان يمنحهم اللقب أيضاً.

بعد 3 دقائق فقط حدثت المعجزة، وسجل النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو هدف الفوز على كوينز بارك، وهدف التتويج بلقب البريميرليج الأول لمانشستر سيتى منذ 44 عاماً، لتنفجر مدرجات ملعب الاتحاد بفرحة جنونية عارمة، وسط حسرة كبيرة على الجانب الآخر للاعبى يونايتد، الذين لم يصدقوا ما حدث مثلهم مثل الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم

 

ريمونتادا قاتلة تقود الريال للقب الليجا 2007

فاز ريال مدريد باللقب الأغلى فى الليجا خلال موسم 2006-2007 فى الدقائق الأخيرة على حساب غريمه التقليدي برشلونة، بعدما استمرت المنافسة بين الفريقين حتى الجولة الأخيرة التى خاضاها متساويان فى النقاط برصيد 73 لكل منهما مع تفوق الفريق الملكى في المواجهات المباشرة.

وحسم الفريق الكتالونى الجولة الأخيرة ضد خيمناستيكا بخمسة أهداف مقابل هدف، وتأخر الملكى فى النتيجة ضد ريال مايوركا بهدف دون رد في الدقيقة 17 قبل أن ينجح الريال في تحقيق ريمونتادا ويقلب الطاولة في النهاية ويتوج باللقب بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتوج ريال مدريد بلقبه رقم 30 في تاريخه بالدوري الإسباني متفوقا بفارق المواجهات المباشرة فقط بعد تساويه في النقاط مع برشلونة.

الزمالك يخطف اللقب من الأهلى 2003

حقق الزمالك اللقب العاشر للدورى المصري فى موسم 2002/2003، بفارق نقطة عن الأهلي، حيث التقى الإسماعيلي مع الزمالك فى الجولة رقم 26 والأخيرة، وكان بحاجة للفوز وخسارة الأهلي أمام إنبي، وحقق ما أراد وفاز بهدف حسام عبدالمنعم، ليحقق البطولة للمرة العاشرة فى تاريخه.

وخسر الاهلى حينها اللقاء واللقب بهدف سيد عبد النعيم الذى يعتبر الأشهر فى تاريخ الدورى العام المصري.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة