مدحت العدل: المثقفون رأوا ضرورة التدخل لمنع الوقيعة بين مصر والكويت

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:10 ص
مدحت العدل: المثقفون رأوا ضرورة التدخل لمنع الوقيعة بين مصر والكويت مدحت العدل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسيناريست، عن بعض الإساءات التي شنها مواطنون في الكويت ضد مصر، مردفًا: "المثقفون رأوا ضرورة أن يتدخلوا لمنع أي وقيعة بين مصر والكويت".
 

وقال مدحت العدل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، إن الشاعر جمال بخيت تبني فكرة إصدار بيان للتحدث عن العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والكويتي وكان في مقدمة المشاركين في البيان الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مشيرًا إلى أنه تم تسليم البيان إلى السفارة الكويتية في مصر.


وتابع: "قائمة الموقعين على البيان لم تقتصر على الفنانين والكتاب فقط، بل شملت مهندسين وفئات أخرى»، مؤكدا أن البيان لا يعتبر دعوة لعدم معاقبة مرتكبي الإساءة".

وكانت أصدرت النيابة العامة بالكويت قرارًا باحتجاز مبارك البغيلى 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة الإساءة إلى مصر على خلفية التغريدات التى شن من خلالها حملة إساءة ضد مصر-  وفق مصادر مطلعة.

وكانت النيابة العامة بالكويت قد استدعت، مبارك البغيلى بتهمة استخدام حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى للإساءة للدولة المصرية، إنه يستخدم حسابه عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لـ بث أكاذيب لا أساس لها من الصحة والإساءة للعلاقات الطيبة بين شعبى البلدين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة