"الملك ترامب".. حاكم نيويورك يرفض تصريح الرئيس بامتلاكه "السلطة الكاملة"

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:34 م
"الملك ترامب".. حاكم نيويورك يرفض تصريح الرئيس بامتلاكه "السلطة الكاملة" حاكم نيويورك وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمر دونالد ترامب فى  تلقى موجة من ردود الفعل السلبية بعد أن زعم ​​أن لديه "سلطة كاملة" على الولايات المتحدة كرئيس، حيث قال حاكم نيويورك أندرو كومو: "لقد أعلن نفسه بشكل أساسى الملك ترامب"، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأدلى الرئيس ترامب بهذه التصريحات المثيرة للجدل خلال مؤتمر صحفى فى البيت الأبيض يوم الاثنين حول جائحة الفيروس التاجى، حيث استخدم شريط فيديو مضلل للترويج لمعالجته لتفشى مرض كوفيد-19 فى جميع أنحاء البلاد، وأكد أنه يمكنه بشكل أساسى تجاوز حكام الولايات فى موعد إعادة فتحه البلد.

فى غضون ذلك، أيد باراك أوباما جو بايدن للترشيح الديمقراطى للرئاسة فى رسالة فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، قائلاً إن نائب الرئيس السابق ساعد فى منع تفشى فيروس إيبولا "على غرار ما نشاهده الآن"، بينما أدان رد الإدارة الحالية على الاستجابة للفيروس.

ومن ناحية أخرى، وضع حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم خطة وصفتها صحيفة "الجارديان" بالبراجماتية حول مستقبل الولاية، واعترف بأنه على الرغم من عدم وجود جدول زمنى محدد لوقت رفع أمر البقاء فى المنزل، مضيفا: "هناك شعاع من التفاؤل بأن هذا سوف يمر أيضًا".

وقال نيوسوم إن كاليفورنيا تستعد لدخول مرحلة متفائلة جديدة من أزمة فيروس كورونا، حيث نبدأ فى الانتقال إلى السيطرة، ونحن فى طريقنا فى نهاية المطاف إلى مناعة القطيع وفى النهاية إلى لقاح. وقال إنه فى هذه المرحلة ستبدأ المحادثات حول إعادة فتح الدولة والعودة إلى العمليات الطبيعية.

قال نيوسوم: "هذه المرحلة هى المرحلة التى يكون فيها العلم، حيث الصحة العامة، وليس السياسة، هو الدليل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة