شاهد مستشفى العزل بالمدينة الجامعية بالمنصورة جاهز لاستقبال مصابى كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 04:00 ص
شاهد مستشفى العزل بالمدينة الجامعية بالمنصورة جاهز لاستقبال مصابى كورونا
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت المدينة الجامعية بالمنصورة إلى مستشفى طبى، وظهرت كمنطقة عازلة تستقبل حالات الاصابة بفيروس كورونا من كل المحافظات وتكون الثانية بعد مستشفى تمى الامديد، وقد تم وضع 682 سرير داخل 377 غرفة هى القوة التشغيلية للمبنى، تحت إشراف مديرية الصحة.

وذلك بعد أن تم الاتفاق بين كلا من مديرية الصحة بالدقهلية، برئاسة الدكتور سعد مكى، وجامعة المنصورة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، على التعاون بينهم لمواجهة فيروس كورونا، وتم الاتفاق بينهم على وضع المدينة الجامعية، لتكون هى مستشفى العزل للحالات التى لم يظهر عليه أى أعراض الاصابة، كنوع من الوقاية والعزل لمنع نقل الفيروس إلى حالات أخري.

و كان قد تمت مناقشة الاستعدادات وسبل التعاون مع مديرية الصحة لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير أماكن للحالات حتى يتم السيطرة على الفيروس.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، على ضرورة الاستمرار فى رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والمراكز الطبية والتنسيق المستمر مع وزارة الصحة لتقديم المساعدة فى علاج حالات الاصابة بفيروس كرونا 

وأكد على جاهزية المستشفيات والمراكز الطبية،لمعاونة مستشفيات وزارة الصحة كما تم تدريب جميع أطقم الأطباء والمختصين على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها وحالات الاصابة، بالإضافة إلى توفير جميع الأدوية والأجهزة وكافة المستلزمات اللازمة للتعامل مع حالات الإصابة، وصول احدث جهاز أشعة مقطعية لتشخيص حالات كورونا بمستشفى جامعة المنصورة.

و يذكر بأن أعلن الدكتور الشعراوى كمال مدير مستشفى الجامعة الرئيسى، بوصول أحدث جهاز أشعة مقطعية 16 مقطع لاستخدامه المتعدد فى التشخيص لعلاج المرضى وتشخيص حالات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا وجارى تجهيز المكان وتركيبه بمستشفى النقاهة والحالات الحرجة والتى يتم تجهيز العنايات المركزة بها حاليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

المدن الجامعية بالمنصورة (1)
 

 

المدن الجامعية بالمنصورة (2)
 

 

 

المدن الجامعية بالمنصورة (3)
 

 

 

المدن الجامعية بالمنصورة (4)
 

 

 

المدن الجامعية بالمنصورة (5)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة