كيف يقضى بوريس جونسون فترة النقاهة فى "تشيكرز"؟.. الجارديان: يستمتع بالمشى فى أراضى مساحتها 1500 فدان وحقول الماشية والأغنام .. يقطن بمنزل يعود للقرن الـ16 مع خطيبته والكلب ديلن.. ورئيس الطهاة يقدم وجبات رسمية

الخميس، 16 أبريل 2020 09:30 م
كيف يقضى بوريس جونسون فترة النقاهة فى "تشيكرز"؟.. الجارديان: يستمتع بالمشى فى أراضى مساحتها 1500 فدان وحقول الماشية والأغنام .. يقطن بمنزل يعود للقرن الـ16 مع خطيبته والكلب ديلن.. ورئيس الطهاة يقدم وجبات رسمية بوريس جونسون فى تشيكرز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ بوريس جونسون رحلته للشفاء في المقر الريفى لرئيس الوزراء فى تشيكرز ، حيث لا يعمل أو يتلقى أوراقًا رسمية ، ولم يقم بأي مكالمات هاتفية مع الملكة، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ويستمتع جونسون بالمشي في أراضي تبلغ مساحتها 1500 فدان متصلة بمنزل يعود للقرن السادس عشر في باكينجهامشير ، مع خطيبته الحامل ، كاري سيموندز ، والكلب ديلن ، إلى جانبه.

المقر
المقر

 

من المتوقع أن يبقى في تشيكرز ، وهو مكان النقاهة الرسمي لرؤساء الوزراء منذ عام 1921 ، حتى يعتقد مستشاروه الطبيون أنه قادر بما يكفي للعودة إلى داونينج ستريت.

 

وأوضحت الجارديان أن الأطباء من مستشفى سانت توماس سيبقون على اتصال عبر الهاتف بشكل يومي.

 

وبالنسبة لجونسون ، تقدم تشيكرز بيئة هادئة يتعافى فيها بعد 10 أيام من العزلة الذاتية في شقته في 11 داونينج ستريت بعد اختبار إيجابي لفيروس كورونا ، وأسبوع في مستشفى سانت توماس بما في ذلك ثلاث ليال في العناية المركزة ، حيث قال: "كان يمكن أن تسير الأمور في أي من الاتجاهين".

 

بوريس جونسون يصل مقر تشيكرز بعد الخروج
بوريس جونسون يصل مقر تشيكرز بعد الخروج

 

وبعد اختباره السلبي لفيروس كورونا وخروجه من المستشفى في عيد الفصح الأحد ، لم شمله مع خطيبته كارى التى عانت أيضًا من أعراض الفيروس.

 

ومن غير المعروف حتى الآن مدى مشاركته في صنع القرار اليومي للبلاد.

 

وقال متحدث باسم داونينج ستريت إن رئيس الوزراء تحدث إلى وزير الخارجية والسكرتير الأول للخارجية دومينيك راب المندوب حاليا لجونسون خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وقال المتحدث: "رئيس الوزراء يركز على شفائه ولا يقوم حاليا بعمل حكومي."

 

وفي الوقت الحالي ، يبدو أن جونسون يستجيب لنصائح الأطباء والعائلة والأصدقاء وزملاء الحكومة ويركز على التعافي. ويعتبر المقر الريفى، الذى يقع عند سفح تلال تشيلترن ، ويبعد 65 كم عن صخب القاعدة الحكومية في وايتهول ، المكان المثالي للقيام بذلك ، مع إطلالات على حقول الماشية والأغنام. للمساعدة على التعافي ، ويمكنه السباحة في المسبح الداخلي المدفأ الموجود هناك.

مقر الحكومة الريفى
مقر الحكومة الريفى

 

وأثناء وجوده في داونينج ستريت ، كان يعزل نفسه في شقته المغلقة ويحصل على وجباته عند الباب.

 

ولكن لتشيكرز مطابخ خاصة به ، يقودها رئيس طهاة يستخدم جيدًا في تقديم وجبات العشاء الرسمية لمجموعة متنوعة غنية لكبار الشخصيات بما في ذلك الملكة وقادة العالم مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الروسي فلاديمير بوتين والمشاهير بمن فيهم السير التون جون ، وبريان آدامز وديفيد باوي.

 

مقر تشيكرز

مقر تشيكرز

 

وتم منح تشيكرز للأمة الإنجليزية في عام 1917 من قبل السير آرثر لي ، وزير المحافظين والمدير العام لإنتاج الغذاء خلال الحرب العالمية الأولى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة