محافظ بادوفا الإيطالية يشكر مصر لدعم بلاده فى التغلب على أزمة كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 06:20 م
محافظ بادوفا الإيطالية يشكر مصر لدعم بلاده فى التغلب على أزمة كورونا دعم مصر لإيطاليا في مجابهة كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب سيرجيو جوردانى، محافظ مدينة بادوفا الإيطالية، واحدة من أكبر المدن الإيطالية ، عن شكره لمصر والمساعدات التى قامت بإرسالها لإيطاليا للتصدى لأزمة فيروس كورونا، وتحدث جوردانى للبرنامج الإيطالى فى الإذاعة المصرية عن طبيعة مصر الخلابة.

وتوجه جوردانى بالشكر للشعب المصرى والحكومة المصرية على المساعدات التى قدمتها مصر لإيطاليا ، كنا أنه قال للإيطاليين الموجودين فى مصر "أنكوا فى أرض الأمان".

وأضاف جوردانى "أنا أحب مصر للغاية وبمجرد انتهاء الحظر سأزورها فى الحال مع أسرتى لقضاء أيام أجازة ممتعة".

وكان وزير الخارجية الإيطالية لويجى دى مايو شكر على صفحته الرسمية الحكومة المصرية على إرسالها طائره محمله بمليون ونصف المليون كمامه أمس لمساعده العاملين في المستشفيات الايطاليه ضد فيروس كورونا، وذلك بعد أن هبطت فى مطار مالبينسا بإيطاليا، أمس الأحد، طائرة شحن جوى تابعة لمصر للطيران تحمل مساعدات ومستلزمات طبية ووقائية إلى إيطاليا لمواجهة فيروس كورونا، وتحمل شحنة المساعدات المصرية لإيطاليا حوالي مليون كمامة من مصر لإيطاليا لمساعدتها فى مواجهة فيروس كورونا الذي انتشر فى إيطاليا خلال الأيام الماضية.

وكتب الوزير الايطالي في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: سيصل إلى إيطاليا أكثر من 10 مليون ونصف المليون قناع ولكن ابتداءً من الأربعاء، من مصر والصين الهند والاتحاد الأوروبى لإنقاذ بلاده من فيروس كورونا".

وقالت صحيفة "إيمولا أوجى" الإيطالية إن المجتمع المصرى تبرع للإيطاليين لمساعدة كبار السن والأسر التى تعانى من صعوبات انتشار فيروس كورونا، فالشعب المصرى يحاول إنقاذ الشعب الإيطالى من الأزمة التى يمر بها، فتبرع المصريون بحوالى مليون ونصف من الكمامات فى الوقت التى يعانى فيه كل الدول من انتشار الفيروس، إلا أن مصر فضلت الوقوف بجانب إيطاليا حتى تمر من مرحلة الخطر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة