بالأرقام.. أفضل 5 أندية أوروبية تصدر المواهب للدوريات الكبرى

الجمعة، 17 أبريل 2020 12:50 م
بالأرقام.. أفضل 5 أندية أوروبية تصدر المواهب للدوريات الكبرى أياكس
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد البطولات الأوروبية كل موسم تألق عدد من الأسماء الشابة مع أنديتها لتصبح محط الأنظار للجماهير، ومتابعة من قبل الأندية الكبرى وكشافيها.

ويعد أياكس أمسترادم الهولندى أحد أفضل الأكاديميات حول العالم، وهو ما ظهر جليا خلال العقدين الأخيرين، بتقديم مواهب شابة تم بيعها إلى أكبر الأندية الأوروبية.

ووفقا لما ذكره المركز الدولى للدراسات الرياضية، فإن أياكس بات أفضل مصدر لمواهب الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى خلال السنوات الأخيرة بـ22 موهبة، متفوقا على بنفيكا البرتغالى بموهبة واحدة وسالزبورج النمساوى باثنتين.

ونستعرض فى التقرير التالى أفضل 5 أكاديميات إنتاجا للمواهب للدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى فى السنوات الأخيرة.

 

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة اضغط هنا..
 

وكان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بدأ فى التحرك للتعاقد مع دوني فان دي بيك نجم وسط فريق أياكس امستردام الهولندى لخلافة بول بوجبا فى وسط الملعب الموسم المقبل. 
 
وذكرت "ديلي ستار" الإنجليزية أن مانشستر يونايتد ينظر إلى دوني فان دي بيك لاعب خط وسط أياكس أمستردام الهولندي كبديل مثالي لبول بوجبا، والمحتمل رحيله بنسبة كبيرة عن "أولد ترافورد" الموسم المقبل. 
 
وأضافت أن مانشستر يونايتد يدرك جيدًا إمكانية خسارة بوجبا في الصيف المقبل، في ظل ارتباطه بالانتقال إلى ريال مدريد أو يوفنتوس، ولذلك، بدأ الشياطين الحمر مفاوضاتهم مع دوني فان دي بيك المطلوب أيضًا في ريال مدريد.
 
وقد سجل فان دي بيك 10 أهداف ولديه 11 تمريرة حاسمة في 37 مباراة في جميع المسابقات مع أياكس أمستردام خلال الموسم الجاري، قبل التوقف الحالى بسبب فيروس كورونا المستجد. 
 
ويتسطيع الهولندي فان دي بيك أن يحل محل بول بوجبا في تشكيلة المدرب أولي جونار سولشاير بشرط أن يستجيبوا لمطالب أياكس أمستردام الذين يطالبون بحوالي 55 مليون يورو للموافقة على بيع فان دي بيك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة