رئيس الطائفة الإنجيلية: قداس عيد القيامة بدون حضور لأول مرة فى التاريخ

الجمعة، 17 أبريل 2020 10:04 م
رئيس الطائفة الإنجيلية: قداس عيد القيامة بدون حضور لأول مرة فى التاريخ اندريه زكى-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية إن بث احتفالات عيد القيامة على الفضائيات دون حضور الأقباط سابقة تحدث لأول مرة فى التاريخ ولكن الشئ الأهم  هو الحفاظ على حياة المواطنين لعدم انتشار فيروس كورونا.

وتابع زكى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmcالذى يقدمه  رامى رضوان إن قداس عيد القيامة سيقام بدون حضور باستثناء فريق الترانيم فقط وأن مدة البث لن تتجاوز الساعة والربع فقط ولن يسمح لأى شخص دخول الكنائس للاحتفال بتلك المناسبة وذالك للحفاظ على حياة المصريين وللالتزام بالإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة انتشار هذا الفيروس .

من جانب آخر تقيم رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، احتفالها الرسمي بمناسبة عيد القيامة المجيد، غدًا السبت الـ18من  أبريل، من الرابعة إلى الخامسة والربع مساءً، بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة. 

وقال يوسف إدوارد المنسق الإعلامي للاحتفال: "بناءً على توجيهات رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر تقرر اقتصار الاحتفال بعيد القيامة المجيد على عدد محدود جدًّا من قيادات الطائفة بدون شعب، حفاظًا على الأرواح، على أن يتم نقل الاحتفال على الهواء مباشرة عبر القنوات المحلية والإقليمية والدولية، ونصلِّي معًا أنْ يمنحَنا الربُّ نجاةً من عنده، حتى نجتازَ معَ كلِّ إخوتِنا في الإنسانيةِ هذهِ الأزمةَ".

وأضاف إدوارد "أن برنامج الاحتفال يبدأ غدًا السبت في الرابعة عصرًا بمجموعة من الترانيم لفريق "الحياة الأفضل"، وبعدها صلاة للقس نادي لبيب، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، ثم كلمة للقس يوسف سمير راعي الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، وتأتي بعدها قراءة كتابية للقس ناصر كتكوت، رئيس مجمع الكنائس الرسولية بمصر، ثم فقرة موسيقية مع المايسترو ناير ناجي، وفي نهاية الاحتفال كلمة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بعنوان "القيامة قيامةٌ للإنسانية"".

 

 

تحتل فكرة "القيامة" مكانة بارزة فى الفكر المسيحى إذ يعتبر الإيمان بقيامة المسيح أساسًا للإيمان بالعقيدة كلها، ومن ثم فإن كل ما ارتبط بهذا المعنى من طقوس وعبادات وممارسات له طبيعة خاصة، فصوم القيامة هو الصوم الكبير لمدة 55 يومًا، وعيد القيامة أيضًا من الأعياد الكبرى أما الأسابيع التى تسبق العيد فلكل يوم فيها معنى ومكانة تقرأ فيها صلوات خصوصا ترمز لقصص أساسية فى العقيدة المسيحية، تروى من خلالها الكنائس تعاليم مقدسة تحفظ بها الإيمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة