فيديو.. رئيس هيئة الخدمات البيطرية: لم يثبت أن الخفافيش فى مصر نقلت كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 11:43 م
فيديو.. رئيس هيئة الخدمات البيطرية: لم يثبت أن الخفافيش فى مصر نقلت كورونا ظهور الخفافيش
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه لم يثب حتى الآن أن الخفافيش في مصر قامت بنقل فيروس كورونا المستجد إلى الإنسان.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الخفافيش أحد الحيونات البرية التي تتواجد في الأماكن المهجورة ولها دور في إحداث التوزان البيئي ففي حال القضاء عليها تظهر مشاكل أخرى.
 
وأضاف الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن وزارة البيئة المختصة بالحفاظ على التوزان البيئي للحيوانات والكائنات، موضحا أن الخفافيش تتواجد في الأماكن المهجورة.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إلى أن الجهات المعنية هي التي تستطيع التعامل مع الخفاش ويجب على الأهالي عدم التعامل مع الخفافيش في حال ظهورها وإبلاغ الجهات المعنية للتعامل مع الخفافيش.

أعلن غريب أحمد على رئيس مدينة شبين القناطر بالقليوبية، صدور قرار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مدينة شبين القناطر وتضم عضوية كلا من "الطب البيطري، والزراعية، والبيئة، ومركز بحوث الحيوانات الضارة بالزراعة"، للنزول إلى موقع المنزل المهجور والذي اتخذته الخفافيش مسكنا لها، غدا السبت، لرصد الية للتعامل مع هذه الخفافيش.

وأكد أسامة دسوقى رئيس الوحدة المحلية بالقشيش لـ "اليوم السابع"، أن الوحدة واصلت اليوم الجمعة أعمال التصدي لانتشار الخفافيش بالمنزل المهجور بقرية الحزانية التابعة للوحدة، مشيرا إلى أن حملة اليوم تضمنت عمل خلطة من "العجوة وسم اللانيت"، حيث أنه بالبحث تبين أن الخفافيش تميل إلى العجوة وسيقوم السم بالقضاء عليها.

وكان أسامة دسوقى رئيس الوحدة المحلية بالقشيش التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بالقليوبية، تلقى بلاغا من أهالى قرية الحزانية التابعة للوحدة المحلية بانتشار أعداد كبيرة من الخفافيش داخل منزل مهجور، وأنها بدأت خلال الفترة الأخيرة الخروج ومهاجمة الأهالى والمنازل المجاورة للمنزل المهجور.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة