التايمز: جونسون لم يشارك فى 5 اجتماعات أزمة فى بداية تفشى كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 04:41 م
التايمز: جونسون لم يشارك فى 5 اجتماعات أزمة فى بداية تفشى كورونا جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن رئيس الحكومة البريطانى بوريس جونسون قد غاب عن  خمسة اجتماعات متعاقبة للجنة إدارة الأزمة مع بدء تفشى كورونا فى المملكة المتحدة.

وأوضحت صحيفة تايمز أن الاجتماعات المعروفة باسم كوبرا، تضم وزراء ورؤساء الاستخبارات وكبار الجنرالات العسكريين ويلتقون فى أوقات الخطر الكبير، وعادة ما يترأسها رئيس الحكومة، وتعقد فى غرفة  بمقر الحكومة لكن جونسون طوال أغلب شهر فبراير كان مشغولا بقضية البريكست وقضاء عطلة، وترأس جونسون أول اجتماع كوبرا فى الثانى من مارس.

 كما تحدثت تايمز عن عدد من الفرص التى فوتتها الحكومة البريطانية فى الأشهر الثلاثة الماضية للحد من تأثير الوباء.

 من جانبه، دافع وزير شئون الحكومة مايك جوف عن جونسون ونهجه فى التعامل مع كورونا، ووصف جوف تقرير تايمز بأنه غير دقيق.

 وقال جوف  فى تصريحات لشبكة سكاى إن فكرة أن رئيس الحكومة لم يحضر اجتماعات كانت حيوية فى استجابتنا لفيروس كورونا غريبة باعتقاده. وقال إن الحقيقة هى أنه كانت هناك اجتماعات عبر الحكومة، بعضها ترأسه وزير الصحة والبعض ترأسه وزراء آخرون، لكن رئيس الحكومة اتخذ كافة القرارات الكبرى. وأضاف أن لا أحد يستطيع أن يقول إن رئيس الحكومة لم يكن  يبث روحا فى محاربة كورونا، فقد كانت قيادته واضحة وكان ملهما فى بعض الأحيان.

 واعترف جوف فى تصريحات لاحقة أن جونسون لم يحضر اجتماعات كوبرا الخمس، لكنه أشار إلى أن الأمر لم يكن غير معتاد بما أن هذه الاجتماعات عادة ما يقودها وزير الخارجية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة