الحكومة البريطانية: وفاة 80% من المصابين بكورونا بعد دخولهم المستشفيات

الأحد، 19 أبريل 2020 05:30 م
الحكومة البريطانية: وفاة 80% من المصابين بكورونا بعد دخولهم المستشفيات كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة البريطانية اليوم الأحد ، إن 18 ألف شخص دخلوا المستشفيات بسبب إصابتهم بفيروس كورونا من بينهم أكثر من 16 ألفا توفوا، وهو ما يعادل تقريبا 80% من هذا الرقم، وهو رقم صادم بشكل كبير، منوهة بإجراء نحو 43 ألف اختبارا للكشف عن فيروس كورونا حتى الآن، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.

 

كان وزير الدولة في بريطانيا مايكل جوف، أعلن أن رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون يتعافى بعد إصابته بفيروس كورونا، وقد أعطى توجيهاته إلى الحكومة التي تتعرض إلى انتقادات بسبب طريقة تعاملها مع الوباء.

وأضاف وزير الدولة في بريطانيا أن بوريس جونسون الذي غادر المستشفى قبل أسبوع يتعافى بشكل جيد، ومعنوياته مرتفعة، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة البريطانية تحدث مع دومينيك راب، وزير الخارجية الذي ينوب عنه.

 

ووفق وزير الدولة، نقل راب "توصيات رئيس الوزراء لبقية الحكومة" خلال مؤتمر انعقد صباح السبت عبر الهاتف، موضحا أنه مع بلوغ عدد الوفيات بالفيروس في المستشفيات 15,464، تعد المملكة المتحدة إحدى أكثر بلدان أوروبا تأثرا بفيروس كورونا.

 

واعتبر مايكل جوف أن عدد الوفيات يبقى مثيرا للقلق، ورغم استقرار نسبة الوفيات، لا زلنا غير متيقنين بأننا في مسار تنازلي ،حيث يمثل بلوغ الذروة شرطا وضعته السلطات لتخفيف تدابير الحجر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة