مدينة أكتوبر الجديدة يقرر غمر المسطحات الخضراء لمنع تجمعات المواطنين بأعياد الربيع

الأحد، 19 أبريل 2020 08:10 م
مدينة أكتوبر الجديدة يقرر غمر المسطحات الخضراء لمنع تجمعات المواطنين بأعياد الربيع جانب من اغراق الحدائق بالمياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسوة بجهاز مدينة ٦ أكتوبر، أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة ٦ اكتوبر الجديدة، أنه تم اتخاذ اللازم نحو زيادة معدلات ري الحدائق العامة والمناطق الخضراء والجزر بالطرق الرئيسية والداخلية من الآن وإلي مساء الغد بشكل متواصل وبما يمنع المواطنين من الجلوس عليها، وتكوين تجمعات حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأضاف أن ذلك يأتى في ضوء الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا والتي تتزامن مع الاحتفال باعياد الربيع.

وأكد استمرار أعمال التطهير والتعقيم التى يقوم بها جهاز المدينة للمنشآت العامة والشوارع الرئيسية.

كان المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، قد أصدر توجيهات بغمر الحدائق العامة بالمياه لمواجهة التجمعات غدًا الإثنين فى أعياد شم النسيم ومنع استغلال المواطنين لها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

ووجه رئيس الجهاز رؤساء الأحياء وإدارة الأمن والزراعة والنظافة والأجهزة التنفيذية بمنع تجمعات المواطنين بالحدائق والمتنزهات العامة بنطاق الأحياء.

وأكد تشكيل غرفة عمليات وفرق عمل من القيادات التنفيذية لمتابعة الإجراءات التي جرى اتخاذها حفاظًا على صحة المواطنين.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، استمرار تنفيذ المشروعات القومية الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة، ولا سيما مشروعات الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل ومشروعات الطرق والمرافق وغير ذلك، لتحقيق أحد أهداف المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية 2052 وهو مضاعفة المعمور من 7% إلى 14%، مضيفاً أن أجهزة المدن الجديدة تكثف جهودها للانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها بتلك المدن فى التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة