نواب البرلمان: عدم خروج المواطنين للاحتفال بشم النسيم يعكس حالة الوعى والتعاون مع السلطة التنفيذية للخروج من أزمة كورونا.. نائب الإسكندرية: لأول مرة الكورنيش خاو من الرواد.. ونائب مطروح: الجميع التزم بالتعليمات

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:00 م
نواب البرلمان: عدم خروج المواطنين للاحتفال بشم النسيم يعكس حالة الوعى والتعاون مع السلطة التنفيذية للخروج من أزمة كورونا.. نائب الإسكندرية: لأول مرة الكورنيش خاو من الرواد.. ونائب مطروح: الجميع التزم بالتعليمات
كتب محمود حسين – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد نواب البرلمان بحرص المواطنين وحالة الوعى التى ظهرت اليوم بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم، وعدم الخروج، والبقاء فى المنازل، فى واحدة من أوجه التعاون بين المواطنين والسلطة التنفيذية للخروج من هذه الأزمة.

وفى هذا الإطار، قال محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم امبو بمحافظة أسوان، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إن محافظة أسوان شهدت التزاما كبيرا من المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات المتخذة من جانب الحكومة لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، خاصة اليوم الاثنين، الذى يوافق عيد الربيع "شم النسيم".

وأضاف سليم أن المواطنين فى أسوان لديهم وعى والتزام كبير، ويدركون خطورة الموقف، لذلك هناك التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، واليوم التزموا بعدم الخروج من منازلهم للتنزه والاحتفال مثلما يحدث كل عام فى يوم شم النسيم، ولم تكن هناك تجمعات وتكدسات.

وقال النائب محمد سليم، فى رسالة للمواطنين: "لا بد أن تستمروا فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وأن تدركوا أنكم تتحملون المسئولية وتتعاون مع الحكومة حتى نتجاوز الأزمة، ويجب الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى".

ومن جانبه أكد النائب عبد الرازق الزنط، نائب دائرة إسنا بمحافظة الأقصر، أن هناك وعيا كبيرت لدى العديد من المواطنين بخطورة أزمة وباء فيروس كورونا الذى يهدد العالم كله، وتعانى منه معظم الدول، ولذلك هناك التزام كبير من أهالى الأقصر.

وأضاف "الزنط" أن اليوم "شم النسيم" لم يشهد خروقات لقرارات الحكومة بشأن الإجراءات الاحترازية، إلا فى نطاق ضيق جدا، لكن فى العموم الناس التزمت ولم تخرج للاحتفال والتنزه، قائلا: "فيروس كورونا حتى الآن ليس له دواء أو علاج ولكن بالوعى والالتزام بالإجراءات الوقائية تستطيع مصر تجاوز هذه الأزمة ومواجهة هذا الوباء".

وفى سياق متصل، قال النائب سليمان فضل العميرى، عن محافظة مطروح من أكثر المحافظات التى شهدت وعيا كبيرا من قبل المواطنين، وهناك التزام كبير من قبل الجميع بالتعليمات الوقائية والاحترازية، فلم يتم الخروج عن التعليمات الصادرة من الجهات التنفيذية بشأن آليات الاحتفال بيوم شم النسيم، وظهر الكورنيش خاويا من المواطنين فى واحدة من أبرز اللقطات التى تؤكد الوعى وتعكس مدى الحرص من الجميع على الصحة العامة.

وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح أن أزمة كورونا تتطلب وعيا من قبل المواطنين، وهذا ما تسعى إليه الحكومة بمختلف مؤسساتها منذ الوهلة الأولى لإعلان هذه الوباء العالمى، وهناك استجابة كبيرة من قبل بعض المواطنين فى مختلف المحافظات، وإن كان هناك بعض الممارسات الخاطئة التى تستوجب إعادة نظر من قبل المواطنين بشأنها للحفاظ على الصحة العامة وعدم انتشار الفيروس فى المجتمع، ولكن بنسبة أكبر هناك حالة من الوعى الملموس من قبل البعض فى هذا الإطار، خاصة بشان الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة.

ويرى النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، أن المواطنين كانوا على قدر المسئولية، حيث ظهر كورنيش المحافظة وهو خاوى تماما من المواطنين، فى واحدة من أروع الأمثلة لحالة الوعى، وهذا يعكس ترجمة الاهتمام الملحوظ والمتابعة الدقيقة من الجهات التنفيذية طوال الفترة السابقة، وكيف كان هناك حرص من قبل الجميع على أهمية خلق حالة من الوعى العام حول مخاطر هذا الفيروس.

وأكد عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية أنه لأول مرة نجد الكورنيش بلا رواد أو سيارات نهائيا، وهذا يؤكد أيضا مدى التعاون بين المواطنين والسلطة التنفيذية فى مواجهة هذا الوباء العالمى، متمنيا مزيدا من الحرص والوعى لدى المواطنين للخروج من هذه الأزمة والجائحة الراهنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة