الرئاسة الجزائرية: قيمة التبرعات الخاصة بكورونا بلغت 230 مليار سنتيم

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 02:15 م
الرئاسة الجزائرية: قيمة التبرعات الخاصة بكورونا بلغت 230 مليار سنتيم الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمى لرئاسة الجمهورية الجزائرية محند أو سعيد بلعيد، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أن قيمة التبرعات المالية التى تصب فى الحسابات المخصصة لمحاربة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، بلغت حتى نهار أمس الاثنين حوالى "230 مليار سنتيم و حوالى مليون دولار".
 
و وفقا لما نشر على وكالة الأنباء الجزائرية قال محند أوسعيد بلعيد الوزير المستشار للاتصال الناطق باسم الرئاسة الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبون يتابع الوضع الصحى فى الجزائر ساعة بساعة، ويتابع بصورة شخصية الجسر الجوى الذى يربط الجزائر مع الصين من أجل نقل التجهيزات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.
 
وأضاف محند أوسعيد بلعيد، أنه "حرصا فى الجزائر الجديدة على الشفافية والامانة وتجنبا لأى تأويل من طرف المتعودين على الاصطياد فى المياه العكرة أعلمكم أنه مباشرة بعد أن يرفع الله عن الجزائر هذه الجائحة سيتم تحت اشراف الوزير الاول تشكيل لجنة مؤلفة من الهلال الاحمر الجزائرى وممثلى المجتمع المدنى تتولى تقديم اقتراحات لرئيس الجمهورية حول كيفية توزيع هذه التبرعات لمستحقيها من المتضررين من الوباء".
 
وكان الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، قد أعلن عن ارتياحه النسبى للحد من انتشار فيروس كورونا فى البلاد، داعيا فى الوقت ذاته إلى مزيد من الانضباط واليقظة والتحمل.
 
وذكر بيان لرئاسة الحكومة، إن الرئيس تبون استمع خلال رئاسته لاجتماع لمجلس الوزراء يوم أول أمس الأحد، إلى عرض من عبد الرحمن بن بوزيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حول الوضع الصحى فى البلاد من خلال تحليل الإحصائيات المرتبطة بفيروس كورونا، وحجم المخزون المتوفر حاليا على مستوى الصيدلية المركزية للمستشفيات أو على مستوى المستشفيات.
 
وأوضح الوزير، أن حجم المخزون المتوفر بلغ حتى اليوم 25 مليون كمامة عادية، و900 ألف كمامة خاصة بمهنيى الصحة، و255 ألف علبة كلوروكين، و215 ألف من كواشف التشخيص PCR و36 ألف كواشف التشخيص السريع.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة