الجارديان: كورونا كان منتشرا بالولايات المتحدة لأسابيع قبل إدراك المسئولين

الأربعاء، 22 أبريل 2020 07:59 م
الجارديان: كورونا كان منتشرا بالولايات المتحدة لأسابيع قبل إدراك المسئولين دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن فيروس كورونا تفشى بين الأمريكيين في الأسابيع قبل أن يدرك مسؤولو الصحة والأطباء أو الحكومة ظهور المرض .

 

ويقول مسؤولو الصحة الآن إن شخصين توفيا بسبب الإصابة بمرض كوفيد 19 في كاليفورنيا في أوائل فبراير قبل أن يبلغ عن أول وفاة بسبب المرض في الولايات المتحدة.

 

قال مسؤولو مقاطعة سانتا كلارا ، في شمال كاليفورنيا ، إنهم يعرفون الآن أن الأشخاص لقوا حتفهم في منازلهم في 6 فبراير و 17 فبراير. تم الإبلاغ عن أول حالة وفاة مسجلة في البلاد من الفيروس في 29 فبراير في كيركلاند ، بولاية واشنطن.

 

وقال مسئولون إن الطبيب الشرعي في مقاطعة سانتا كلارا تلقى تأكيدا يوم الثلاثاء بأن عينات الأنسجة التي تم الحصول عليها أثناء تشريح الجثث وإرسالها إلى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أثبتت أنها إيجابية للفيروس.

 

ووقعت حالة وفاة ثالثة في 6 مارس فى مقاطعة سانتا كلارا التى تقع جنوب سان فرانسيسكو وتضم سان خوسيه.

 

وقالت إدارة الصحة في مقاطعة سانتا كلارا في بيان: "هؤلاء الأفراد الثلاثة ماتوا في منازلهم في وقت كانت فيه الاختبارات محدودة للغاية متاحة فقط من خلال مركز السيطرة على الأمراض".

 

وأضافت أن "معايير الاختبار التي وضعتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في ذلك الوقت اقتصرت الاختبارات على الأفراد الذين لديهم تاريخ سفر معروف والذين طلبوا رعاية طبية لأعراض محددة. وأضاف البيان أنه مع استمرار الفاحص الطبي في التحقيق بعناية في الوفيات في جميع أنحاء المقاطعة ، نتوقع تحديد المزيد من الوفيات من كوفيد19.

 

كانت أول حالة مؤكدة رسميًا لفيروس تاجي في الولايات المتحدة في 21 يناير ، في ولاية واشنطن. تشير آخر الأخبار من كاليفورنيا إلى المسؤولين إلى أن الفيروس التاجي كان ينتشر في المجتمع في وقت مبكر حتى منتصف يناير ، في وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة