رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: نطبق بروتوكولا علاجيا واحدا بالمستشفيات

الخميس، 23 أبريل 2020 12:50 ص
رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: نطبق بروتوكولا علاجيا واحدا بالمستشفيات الدكتور حسام حسنى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن كل مستشفيات العزل فى مصر تطبق بروتوكولا علاجيا واحدا، لافتاً إلى أنه فى أمريكا كل ولاية لها بروتوكول علاجى مختلف.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية بسمة وهبة: "فى مصر ناس بتقول اعملولنا فحص شامل، حتى ده كانت وزارة الصحة فى منتهى الحذر فى تطبيق شيء يعطى أمل كاذب، ففي إيطاليا أعطى إحساس زائف بالأمان، لما يقول شخص أنا معنديش كورونا ولما يصاب تانى يوم يقول معنديش كورونا ودا بيخليه يتأخر فى الوصول للمستشفى"، مردفا: "وزارة الصحة درست دا مليون مرة ورفضت تطبيقه معتمدة على التحليل الأكيد نتيجته والمسحة لمعرفة الشخص المريض".

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أننا لا نصل لمرحلة الأمان إلا أن يصل عدد الإصابات إلى الرقم "صفر"، مؤكداً أن العلاج مسئولية الطبيب والإصابة مسئولية المجتمع.

وتابع الدكتور حسام حسنى: "من حيث بروتوكولات العلاج إحنا من أول 3 أو 4 دول فى العالم، وفي نسب الإصابات احنا في ذيل القائمة، مردفاً:"أنا فخور أنى مصر تحت هذه القيادة، وأتمنى المصريين في رمضان يتفرجوا على المسلسلات ويصلوا التراويح ويقروا قرآن".  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة