عبد الله جمعة يكشف سر لقب "أبو على" وكواليس تسميته

الجمعة، 24 أبريل 2020 04:58 م
عبد الله جمعة يكشف سر لقب "أبو على" وكواليس تسميته عبد الله جمعه
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عبد الله جمعة، صانع ألعاب الزمالك، أن لقب أبو على الذى أطلق عليه جاء من قبل أصدقائه فى سيناء، مسقط رأسه، مشددا على أن هذا اللقب لا يعرفه الكثيرون ولكنه يحبه كثيرا.

وأوضح عبد الله جمعة أن عشقه لـ"أبو على"، الذى لا يعرفه الكثيرون جاء بسبب أن أصدقاءه فى سيناء هم من أطلقوا هذا اللقب عليه لذلك يعشقه كثيرا رغم عدم تداوله.

فيما حقق الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك الكثير من النجاحات فى الفترة الأخيرة قبل تعليق منافسات كرة القدم، بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر فيروس كورونا، حيث نجح الأبيض تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون فى التتويج ببطولتى السوبر الأفريقى والمصرى على حساب الترجى التونسى والأهلى، على الترتيب، فيما تأهل إلى منافسات دور نصف النهائى من دورى أبطال إفريقيا.

وبتتويج الزمالك ببطولة السوبر الأفريقى رفع رصيده إلى 13 بطولة إفريقية، حيث توج الزمالك ببطولة دورى أبطال إفريقيا 5 مرات فى تاريخه، من أصل 22 مشاركة له آخرها النسخة الجارية، بدايتها كانت عام 1984.

وتوج الزمالك ببطولة السوبر الأفريقى 4 مرات من قبل، من أصل 5 مشاركات فى البطولة، حقق الزمالك بطولة الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه، فى العام الماضى، وتحديدًا يوم 23 من شهر رمضان العام الماضى، حيث توج الأبيض ببطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربى بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 3، ليعود الزمالك بهذه البطولة لمنصات التتويج الكونفدرالية بعد غياب 16 سنة فيما كانت أولى مشاركات الزمالك فى بطولة أبطال الكأس عام 1976 وتوج بها مرة واحدة فى تاريخه من أصل 4 مشاركات له فى البطولة بمسماها القديم، وكانت عام 2000، أمام كانون ياوندى بطل الكاميرون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة