أهالى "السعيدية" بالشرقية يستقبلون شاب متعافى من "كورونا" بزفة طبل ومزمار.. فيديو

الجمعة، 24 أبريل 2020 04:16 ص
أهالى "السعيدية" بالشرقية يستقبلون شاب متعافى من "كورونا" بزفة طبل ومزمار.. فيديو مستشفى الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"زفة  طبل مزمار "، هكذا استقبل أهالي قرية السعيدية التابعة لمركز بلبيس محافظة الشرقية، عامل بمصنع الجبن، متعافي من فيروس الكورونا، بما يخالف الإجراءات الاحترازية، لمنع التجمعات، لمواجهة انتشار الفيرس، وتعليمات الصحة بعزل المتعافي نفسه أسبوعين.

وحصل اليوم السابع علي مقطع فيديو، للمشهد الاحتفالي، يظهر الشاب المتعافي من كورونا، يدخل القرية  بسيارة ملاكي، عائد من الحجر الطبي، ليلتف حوله مئات الأهالي من قريته لتهنئة، ودقت الطبول والتي رقصوا عليها.

كان نقل أسامة مصطفي عامل مصنع الجبن، الخميس الماضي إلي مستشفى قها فى القليوبية، للعلاج في بعد ثبوت إصابته بالفيروس.

في منتصف أبريل الجاري، أصدرت  إدارة مصنع لافاش كيري بمدينة العاشر من رمضان، بيانا لها، أعلنت منح العمال إجازة 15 يوميا بعد ظهور حالات مصابه بين العمال بالفيروس.

وأكد مصدر بمديرية الصحة، ان أعداد المصابين أكثر من 12 عامل، نقلوا للعزل الطبي.

كما وجها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، رؤساء المدن و المراكز التي بها حالات ، بتوفير كافة احتياجات الأسر المعزوله، وكذلك القيام بأعمال التطهير .

كانت أعلنت محافظة  الشرقية، عن تطهير 36 ألف و 172مبني ومنشأة خدمية وسوق عشوائى بنطاق المحافظة منذ بداية تنفيذ قرارات دولة رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهه فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره خلال الفترة  من 16مارس و حتي 14 أبريل الجاري ، يأتي هذا في إطار خطة الدولة لأعمال التطهير والتعقيم للشوارع والميادين وواجهات المنازل والمنشآت الحكومية والمرافق العامة ومواقف السيارات والمدارس والمساجد والكنائس للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

فتم إجراء أعمال النظافة والتعقيم والتطهير خلال أوقات الحظر باستخدام المطهرات بالنسب التى أقرتها وزارة الصحة،  في 18ألف و335 منشأة ومبنى حكومى و 247 سوق و سويقة عشوائية و 13الف و 35مسجد و 60 كنيسة و 20 محكمة و 35 مبنى شهر عقارى و3400 مدرسة و 140 محطة ومزلقان وبلوك فضلا عن نظافة وتعقيم وتطهير الشوارع والميادين بكافه انحاء المحافظة.

كما تم تدعيم الأكمنة الأمنية الثابتة و المتواجدة على مداخل ومخارج المحافظة والأخرى الفاصلة بين محافظه الشرقية والمحافظات الأخرى بفرق طبية وقائية يتكون كل فريق من مراقب صحى ومتطوعين مدربين من جمعية الهلال الأحمر مزودين بالمهمات الوقائية لتوقيع الكشف الطبى على الوافدين للمحافظة باستخدام أجهزة الكاشف الحرارى لرصد أى حالة ارتفاع فى درجات الحرارة ولرصد أى حاله مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد على أن يتم التعامل معها فورا بالتنسيق مع مديرية الشؤن الصحة ومرفق الإسعاف بالإضافة إلى إجراء أعمال تعقيم وتطهير للسيارات كإجراء احترازى ووقائى للحد من انتشار الفيروس لتتحول الأكمنة الأمنية الى نقاط رصد حقيقية تساعد فى إحكام الرقابة والسيطرة على الفيروس والحد من إنتشاره‪ .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة