"اليوم السابع" يرصد رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا.. 3 أنواع من أطقم المسعفين حسب الحالة.. تعقيم السيارات من الداخل والخارج عقب نقل الحالات المصابة.. والكشف على المسعفين والسائقين للاطمئنان عليهم.. صور

الجمعة، 24 أبريل 2020 11:26 م
"اليوم السابع" يرصد رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا.. 3 أنواع من أطقم المسعفين حسب الحالة.. تعقيم السيارات من الداخل والخارج عقب نقل الحالات المصابة.. والكشف على المسعفين والسائقين للاطمئنان عليهم.. صور
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جند مصر الأصفر" هكذا أطلق رواد التواصل الاجتماعى على العاملين فى مرفق الإسعاف والذين تتواصل بطولاتهم على مدى الوقت ومع ظهور الأزمات، ويصفهم الكثيرون بأنهم خط الدفاع الأول فى إنقاذ حياة مريض أو مصاب فى حادث أو حتى مصاب بفيروسات معدية كما هو الحال حاليا بالنسبة لـ"كورونا".

وداخل مرفق إسعاف محافظة بني سويف يمكث مدير المرفق الدكتور اسلام عساف ومشرفين القطاعات بالمحافظة، لاستقبال البلاغات الواردة إليهم وخاصة المتعلقة بنقل بعض المرضى الذين ثبت إيجابية عيناتهم بفيروس الكورونا، لنقلهم من مستشفيات الفرز بمحافظه بني سويف إلى مستشفيات العزل بالمحافظات التي تم تخصيص مستشفيات عزل لها.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (1)

"اليوم السابع" رصد خطوات تجهيز طاقم المسعفين والسائقين لعملية نقل أحد الحالات من مستشفى الفرز ببني سويف إلى مستشفى العزل بمدينة ملوي جنوب محافظه المنيا، ونرصد لكم تفاصيل رحلة الجيش الأصفر لإنقاذ مريض كورونا.

وتابعت كاميرا اليوم السابع أعمال تجهيز أطقم الإسعاف والسائق  حيث شرح أحمد علي مشرف عام قطاع بني سويف كيفية تجهيز السائقين والمسعفين قبيل الانطلاق لنقل الحالات.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (3)

وقال أحمد على مشرف عام  القطاع أن هناك أنواع من الأطقم التى يرتديها المسعفون والسائقون منها البدل الصفراء وهى البدل التى يرتديها المسعفون أثناء نقل الحالات الإيجابية والتى يتم نقلها من مستشفيات الفرز  بالمحافظة إلى مستشفيات العزل.

وأضاف أحمد على أن الأطقم البيضاء والملابس الزرقاء يتم ارتداؤها مع الحالات التى يشتبه فى إصابتها داخل المحافظة هنا مشيرا إلى أن المسعف يتم تجهيزه من خلال ارتداء البدلة وكذلك الماسك عالى الكفاءة لحالات الاشتباه والماسك 95 للحالات الإيجابية وكذلك الماسك الجراحى وواقى الرأس.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (4)

وأضاف أحمد على أنه يتم تعقيم الاطقم المشاركة بالمواد المطهرة كما يتم استخدام أكياس للترولى يتم استخدامه مرة واحدة فى نقل الحالات بالإضافة إلى أكياس مخلفات المرضى التى يتم إحراقها عقب العودة من نقل الحالة وحرق الأكياس داخل المحرقة.

وأكد مشرف عام قطاع بنى سويف أنه يتم تجهيز كل سيارة تشارك فى عمليات نقل الحالات بجهاز تنفس صناعى وجهاز الصدمات بالإضافة إلى اسطوانة الأوكسجين.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (5)

وقال إسلام عساف مدير مرفق اسعاف بنى سويف إنه تم تقسيم الأطقم الخاص بالمسعفين والسائقين إلى 3 أنواع النوع الأصفر ويستخدم فى حالات التعامل مع الحالات الإيجابية والأزرق مع حالات الاشتباه والأبيض مع حالات الاشتباه التى تحتاج إلى رعاية.

وأضاف إسلام عساف أن الهدف من تقسيم أنواع الأطقم التى يرتديها اطقم السيارات هو عدم الإسراف والإهدار غير المبرر مشيرا إلى أنه يتم التأكد من اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقاية وكذلك مكافحة العدوى .

وعقب تجهيز المسعفين قاد  ممدوح سيد مشرف غرفة عمليات مرفق اسعاف بنى سويف وهانى معوض  مشرف قطاع السيارات التى سيتم تحريكها إلى مستشفيات الفرز لنقلها إلى مستشفيات العزل بمدينة ملوى واللذان أشرفا على عملية نقل الحالات داخل سيارات الإسعاف.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (6)

وعقب انطلاق السيارات انتقلت كاميرا اليوم السابع مع إسلام عساف مدير مرفق إسعاف بنى سويف إلى مخزن الأدوية بمرفق الإسعاف حيث تم استعراض أنواع الأدوية الموجودة داخل مخزن الأدوية والتى يتم استخدامها من قبل المسعفين بالإضافة إلى المستلزمات الطبية والوقائية التى يتم استخدامها خلال عمليات نقل حالات الاشتباه أو الإصابة بالكورونا.

وأكد إسلام عساف أن الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية الموجودة بالمخازن الطبية بالمحافظة تكفى لمدة ثلاث شهور مع الاستخدام العالى.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (7)

وأكد إسلام عساف مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بمحافظة  بني سويف، استلام 150 كاشف سريع  لإجراء الفحص الطبي على المسعفين المشاركين في المرحلة الأولى لعملية نقل حالات الإصابة بفيروس الكورونا من مستشفيات الفرز بالمحافظة إلى مستشفيات العزل.

وأضاف الدكتور إسلام عساف لـ" اليوم السابع"، أن تلك الكواشف يتم من خلالها معرفة مدى إيجابية أو سلبية الإصابة بالفيروس سواء للمسعفين أو السائقين خلال فترة ما بين 15 إلى 20 دقيقة، مشيرا إلى أن تلك الكواشف يتم استخدامها للمشاركين فى المرحلة الأولى من عملية نقل المصابين بالكورنا عقب انتهاء عمله طوال الأربعة عشر يوما .

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (8)

وأضاف عساف أنه تم  استلام عدد من جرعات الوقائية الخاصة هيدروكسى كلوريكين كنوعاص من الوقائية والإجراءات الاحترازية للأطقم المشاركين في المرحلة الثانية وذلك في إطار خطة الدولة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، بحماية الأطقم الطبية ومتابعتهم والحفاظ على سلامتهم، واستمرار أدائهم وضمن خطة تبديل الأطقم الطبية.

وأكد مدير مرفق إسعاف بنى سويف على جاهزية كافة الاطقم بمرفق إسعاف بنى سويف وجاهزيتهم على مدار الساعة لنقل الحالات التى تحتاج إلى النقل من مستشفيات الفرز بمحافظة بنى سويف الى مستشفيات العزل.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (9)

وعقب ذلك انتقلت كاميرا اليوم السابع إلى مغسلة مرفق الإسعاف حيث تم استقبال إحدى السيارات القادمة بعد عملية نقل احدى الحالات المشتبة فى إصابتها بفيروس للكورونا إلى إحدى مستشفيات الفرز

وشرح الدكتور إسلام عساف كيفية تعقيم سيارة الإسعاف عقب نقلها حالة إيجابية أو مشتبه فى إصابتها من خلال غسيل السيارة من الخارج من كافة الجوانب والسطح بالمواد المطهرة ثم تعقيم السيارة من الداخل تعقيم كامل من خلال استخدام وسائل ومطهرات مكافحة العدوى.

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (2)
 
 
رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (10)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (11)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (12)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (13)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (14)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (15)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (16)
 
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (17)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (18)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (19)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (20)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (21)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (22)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (23)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (24)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (25)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (26)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (27)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (28)
 

 

رحلة نقل مرفق الإسعاف للمصابين بكورونا (29)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة