قالوا عن النادى الأهلى فى113 سنة إنجازات.. شفانشتيجر: صاحب جماهيرية كبيرة ويصعب الفوز عليه.. حاتم الطرابلسي: نادى القرن ولا يقارن بأى نادٍ وبطولات أفريقيا تتشرف بوجوده.. والشوالى: لولاه لكان لأندية تونس شأن آخر

الجمعة، 24 أبريل 2020 05:00 م
قالوا عن النادى الأهلى فى113 سنة إنجازات.. شفانشتيجر: صاحب جماهيرية كبيرة ويصعب الفوز عليه.. حاتم الطرابلسي: نادى القرن ولا يقارن بأى نادٍ وبطولات أفريقيا تتشرف بوجوده.. والشوالى: لولاه لكان لأندية تونس شأن آخر النادي الاهلي
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النادى الأهلى اليوم، الجمعة، بذكرى مرور 113 سنة على تأسيسه، والذى تأسس تحت اسم النادى الأهلى للرياضة البدنية عام 1907 داخل مدينة القاهرة، قبل أن يصبح أعرق الأندية الأفريقية والأكثر تحقيقاً للبطولات، وينال لقب "نادى القرن الأفريقى" .

فكرة إنشاء النادى الأهلى جاءت برعاية عدد من كبار الشخصيات فى ذلك الوقت، ومنهم عمر لطفى وطلعت حرب ومصطفى كامل، كنادٍ للشباب وممارسة الرياضة، ليصبح الأهلى أول نادٍ للمصريين فى مصر.

نجم بايرن ميونيخ: من الصعب الفوز عليه 
 

أثنى سباستيان شفانشيتجير، نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألمانى، على النادى الأهلى بعد المواجهة الودية التى جمعت الفريقين وقال عنه إنه فريق يمتلك جماهيرية كبيرة أعجبته شخصيا، وأنه فريق من الصعب الفوز عليه بعد اللقاء الذى انتهى بفوز البافارى ٢ /١.

 

عصام الشوالى
عصام الشوالى

 

أما عصام الشوالى، المعلق التونسى الشهير، فلم يخف مدى إعجابه بالنادى الأهلى فى أكثر من مناسبة، وأطلق العديد من العبارات التى تؤكد إعجابه بالمارد الأحمر، أبرزها "لولا وجود الأهلى لكان لأندية تونس شأن آخر"، بعدما خطف المارد الأحمر العديد من الألقاب من التوانسة.

وأيضا تعليق الشوالى فى كأس العالم للأندية باليابان بأن الأهلى فريق ليس كبيراً بل تخطى هذه المرحلة وأصبح فريقاً أسطورياً.

 

معتز الجالى: البطولات الأفريقية تفخر بوجود الأهلي

 

كما علق الليبى معتز الجالى، المذيع بقنوات بى إن سبورت، بأن البطولات الأفريقية تتشرف بوجود الأهلى فى بطولاتها والفوز بها، وليس الأهلى هو من يتشرف بالتواجد.

حاتم الطرابلسى: نادى القرن لا ينافسه نادٍ أفريقى
 

كما أثنى نجم الكرة التونسية حاتم الطرابلسى على الأهلى فى أكثر من مناسبة، وقال إنه نادى القرن ولا ينافسه نادٍ فى أفريقيا، وياتى بعده مازيمبى الكونغولى والزمالك، مكدا أن الأهلى فى مكانه بعيدة عن أندية أفريقيا .

 

 

رؤوف خليف: الأهلى سلطان الأندية الأفريقية 

كما قال المعلق الشهير رؤوف خليف إن الأهلى هو سلطان الأندية الأفريقية ببطولاته ولاعبيه وجماهيره.

ويحتفل النادى الأهلى اليوم بمرور 113 عامًا على تأسيسه، حيث تأسست القلعة الحمراء فى 24 أبريل 1907، ليوافق اليوم الجمعة، مرور 113 عامًا على التأسيس.

وقالت الصفحة الرسمية للأهلى على فيس بوك: "النادى الأهلى الحلم الذى تحول إلى حقيقة ليصبح أكثر أندية العالم تحقيقا للبطولات بسواعد أبناءه ورجاله المخلصين متسلحين بتاريخ ومبادئ ووطنية فكانوا نبراسا ونماذج للنجاح يشار لها فى شتى بقاع العالم بعطاء لا ينتهى للرياضة والمجتمع".

وكان محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، وجه التهنئة إلى جماهير وأعضاء الأهلي، بمناسبة مرور 113 سنة على تأسيس النادي، مؤكدًا فخره بنشأة ناديه الوطنية، وتقديره لما قدمه كل أبناء الأهلى على مدى كل الأجيال ومجالس الإدارات السابقة من جهد لرفعته وإعلاء شأنهم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة