هيئة سلامة الغذاء: :فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الأطعمة

الجمعة، 24 أبريل 2020 12:57 ص
هيئة سلامة الغذاء: :فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الأطعمة الدكتور حسين منصور
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إنه لم يثبت حتى الآن أن فيروس كورونا ينقل عن طريق الأطعمة والمأكولات، مضيفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج  مساء dmc:"  علينا  التأكد من تداول السلع بشكل سليم للوقاية من أى عدوى.

وتابع منصورقائلا أنه يجب تطهير الأطعمة المغلفة من الخارج لضمان الوقاية من الأمراض والفيروسات

وأكمل منصور:" هناك حاجة إلى إعادة نظر في تاريخ الصلاحية للمنتجات بشكل عام لتجنب أي أضرار صحية قد تلحق بالمواطنين".

من جانب آخر تتعاون وزارة السياحة والآثار مع لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة للأمم المتحدة لتقديم دورات تدريبية توعوية للعاملين بالقطاع السياحي خلال الفترة المقبل، تتناول الجوانب الرئيسية المتعلقة بصحة وسلامة الأغذية مثل الممارسات الجيدة لتصنيع وتداول الأغذية بالمنشآت السياحية و الفندقية.

كما اتفق الجانبان، خلال اجتماع مشترك جمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار منجستاب هايلى الممثل المقيم ومدير مكتب مصر لبرنامج الأغذية العالمى على العمل المستمر لضمان صحة وسلامة الغذاء فى الفنادق والمطاعم السياحية فى مصر بجميع أنواعها، ورفع كفاءة وتطوير نظم تخزين الأغذية والمشروبات، واتباع الطرق المثلى فى تخزينها.

تبدأ غرفة المنشآت الفندقية فى التفتيش على الفنادق الثابتة والعائمة بالأقصر على صحة وسلامة الغذاء، وذلك من خلال شركة Preverisk العالمية، وذلك فى إطار خطة وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية للتفتيش على الفنادق خلال فترة توقف الطيران والتى تستمر حتى نهاية مارس.

وستبدأ الشركة عملها بمحافظة الأقصر وسوف تعمل على تطهير الفنادق والتأكد من صحة ودقة خطوات التعقيم الصحيحة فيها وضمان كفاءتها، بالإضافة الي تطوير الإجراءات وقوائم المراجعة الكاملة للتعقيم فى الفنادق واجراء الاختبارات الخاصة بال swamp tests من مناطق انتقائية فى الفنادق (غرف الضيوف، الأماكن العامة، المطاعم، والكافيتريات، والأماكن الترفيهية).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة