برنامج الغذاء العالمى: قرابة 4 ملايين شخص فى هاييتى بحاجة لمساعدات غذائية

الأحد، 26 أبريل 2020 05:18 م
برنامج الغذاء العالمى: قرابة 4 ملايين شخص فى هاييتى بحاجة لمساعدات غذائية برنامج الغذاء العالمى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، أن ما يقرب من 4 ملايين شخص فى هاييتى بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة، منهم مليون شخص على الأقل يعانون من الجوع الشديد (المرحلة الرابعة على التصنيف الدولى لانعدام الأمن الغذائي) وذلك وفقا لدراسة أجرتها الحكومة هناك بدعم من برنامج الغذاء العالمى ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو).

 

وذكر تقرير صادر عن برنامج الغذاء العالمى أنه فى الوقت الذى أدت فيه الظروف الاقتصادية والأمنية السيئة إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائى الحاد، فإن القيود التى فرضت على التجمعات والتنقلات بسبب وباء "كورونا" المستجد من المتوقع أن تؤدى إلى زيادة الضغط على الأسر الأكثر فقرا.


وشدد برنامج الغذاء العالمى على أنه من الأهمية المحافظة فى هذا التوقيت من الأزمة على برامج المساعدة الغذائية وتوسيع نطاقها فى هاييتي، خاصة أنها تمثل شريان الحياة لمئات الآلاف من الأسر الأكثر فقرا.


وفى حين ذكر التقرير أن برنامج الغذاء العالمى وصل بمساعداته إلى حوالى 200 ألف شخص من أكثر الفئات ضعفا فى هاييتى خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، فقد نوَّه بأن هناك ما يصل إلى 850 ألف شخص يعانونه من انعدام الأمن الغذائى فى العاصمة بورت أوبرنس.


ودعا برنامج الغذاء العالمى المجتمع الدولى للمانحين إلى توفير مبلغ إضافى قدره 140 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية طارئة إلى حوالى 1.3 مليون هاييتى فى الشهور ال 12 القادمة، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية المشتركة لدعم جهود الاستجابة لوباء "كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة