محافظ البحيرة: تلقينا 3 ملايين جنيه تبرعات أجهزة طبية لمواجهة كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 05:08 م
محافظ البحيرة: تلقينا 3 ملايين جنيه تبرعات أجهزة طبية لمواجهة كورونا محافظ البحيرة والتبرعات
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية جهود المشاركات المجتمعية فى المساهمة مع الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به إحدى شركات البترول ومساهمتها فى تطوير ورفع كفاءة القطاعات الخدمية الرئيسية بالمجتمعات المحلية المحيطة بها فى قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والبنيه التحتية وتمويل المشروعات الصغيرة. 
 
جاء ذلك خلال تفقده للمساهمات الطبية التي تبرعت بها شركة رشيد للبترول للمساهمة فى التصدى لفيروس كورونا.
 
ووجه محافظ البحيرة مديرية الصحة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركزى رشيد وادكو بتخصيص وتوزيع الاجهزة الطبية لصالح مستشفيات المركزين ، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن المرحلة الراهنة تحتاج الى تضافر كافة الجهود فى مواجهة فيروس كورونا المستجد. 
 
فيما أكد المهندس صبرى الشرقاوى رئيس مجلس الادارة لشركة رشيد للبترول  ورئيس اللجنة الجغرافية لمنطقة الدلتا توفير عددا من الاجهزة وكمية من المستلزمات بقيمة بلغت 3 مليون جنيه ،مضيفا أن الأجهزة المتبرع بها تشمل" 500 فلتر لتنقية مياه الشرب و 2  جهاز تنفس صناعي puritan Bennett 840 ventilator  ، وعدد 2  جهاز تنفس صناعي puritan Bennett 560 ventilator ، ومجموعة من المستلزمات الطبية مثل كمامات جراحة ، كحول 70% ، قفازات لاتكس ، كلور 5% و 10 مسدس قياس حرارة طبي . 
 
حضر استلام الاجهزة  المهندس حازم الاشمونى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء مركزى رشيد وادكو ووكيل وزارة الصحة ووكيل المديرية واعضاء مجلس النواب عن مركزي رشيد وادكو.
 
وفى هذا السياق وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الاجهزة التنفيذية بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم لشوارع القرى والمدن بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمديرات الخدمية وذلك فى اطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا .
 
 وشدد محافظ البحيرة على إغلاق الأسواق ومتابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية التى اتخذت مؤخرا لمكافحة الاوبئة وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة آمنة وصحية لجميع مواطني المحافظة .

كما وجه محافظ البحيرة بإستمرار الحملات الرقابية على الاسواق  والصيدليات  لضبط المخالفين فى اطار خطة  الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشددا على تكثيف الحملات الرقابية  لعرض  ادوات التطهير والتعقيم للجمهور للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا واتباع القوانين والقرارات المنظمة في بيع الادوية والمستحضرات بالسعر الرسمي دون مغالاه .
 
وناشد محافظ البحيرة  المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمه والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار فيروس الكورونا وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان حرصا على سلامة المواطنين.

واشار محافظ البحيرة إلى التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أي حالات إشتباة أو إصابة بالمرض، و أنه تم رفع درجة الإستعداد بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن مؤكدا على إلغاء كافة الإحتفالات والفعاليات والإجتماعات الكبرى بنطاق المحافظة والتي يترتب عليها أي تجمعات للمواطنين. 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة