إندبندنت: تحذير من ظهور أعراض خطيرة مرتبطة بكورونا على الأطفال فى بريطانيا

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:42 م
إندبندنت: تحذير من ظهور أعراض خطيرة مرتبطة بكورونا على الأطفال فى بريطانيا كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن تحذيرا عاجلا صدر للأطباء فى بريطانيا حول أعراض مرضية مرتبطة بفيروس كورونا المستجد بدأت تظهر فى الأطفال.

ويقول التحذير أنه كان هناك ارتفاعا واضحا فى عدد الأطفال من مختلف الأعمار الذين يعانون من حالة التهاب متعدد الأنظمة يتطلب العناية المركزة عبر لندن وفى مناطق أخرى من المملكة المتحدة على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية.

 التحذير الصادر من خدمات الهيئة الصحية فى إنجلترا وشاركته جميعة العناية المركزة للأطفال مساء أمس الأحد، يقول إن هناك قلقا متناميا من أن أعراض التهابات مرتبطة بكوفيد 19 تظهر فى الأطفال فى المملكة المتحدة، أو ربما يكون هناك مسبب أخرى للأمراض المعدية لكنه غير معروف مرتبط بهذه الحالات.

 فالمرض لديه خصائص كوفيد 19 الشديد ويحمل أيضا ملامح من متلازمة "الصدمة السامة" ومرض كاواساكى غير النمطى، وهو التهاب شامل يصيب الأوعية الدموية صغيرة ومتوسطة الحجم.

من ناحية أخرى، ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أنه في الوقت الذي يحذر فيه الخبراء من عدم تلقي عشرات الآلاف من مرضى السرطان في بريطانيا للعلاج بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، يخشى هؤلاء المرضى من أن يدركهم الموت بسبب التأخير في توفير الرعاية الصحة الضرورية لهم، حيث أشارت دراسة في بريطانيا إلى انخفاض تحويل الأطباء العامين للمرضى المشتبه بإصابتهم بالسرطان إلى المستشفيات بنسبة 75 في المئة، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت الشبكة الإخبارية، أنه إلى جانب إلغاء برامج الفحوصات الدورية، قدرت المؤسسة أن نحو 2700 حالة مشتبه بإصابتها بالسرطان لا يتم اكتشافها كل أسبوع في بريطانيا، وعلى الأغلب لا يتلقى مرضى السرطان أي علاج حاليا في الوقت الحالي، إما لأن المريض يخشى أن يتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا في حال خروجه من المنزل وذهابه للمستشفى، أو لعدم وجود أسرة في المستشفيات لاستيعاب مرضى السرطان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة