باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. رئيس وزراء بريطانيا يظهر لأول مرة بعد تعافيه من كورونا.. ووفاة أول أسقف روسى بالفيروس القاتل.. وإصابة 6 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى بالخليل

الإثنين، 27 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. رئيس وزراء بريطانيا يظهر لأول مرة بعد تعافيه من كورونا.. ووفاة أول أسقف روسى بالفيروس القاتل.. وإصابة 6 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى بالخليل فيروس كورونا وقوات الاحتلال وبوريس جونسون
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المواطنين مواصلة الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك في أول ظهور له بعد عودته للعمل جراء إصابته بفيروس كورونا ودخوله المستشفى.

بعد اعتزام إيران فرض ارتداء كمامات بالمترو.. مسئولون: غير قادرين على التنفيذ

قال مسئولى خطوط قطارات الأنفاق فى العاصمة طهران أنهم غير قادرين على منع الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات من ارتياد المترو، وذلك بعد أن قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن الحكومة ستفرض استخدام الكمامات والقفازات على مستخدمي وسائل النقل العام.

 

وفاة أول أسقف روسى بفيروس كورونا

 
أعلنت لجنة مكافحة كورونا التابعة لراعى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيريل، وفاة الأسقف بينيامين رئيس أحد أديرة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية فى منطقة كورسك، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذكر بيان للجنة ، أوردته وكالة أنباء "إنترفاكس"، " لقد تم إدخال الأسقف بينيامين إلى مستشفى مدينة كورسك الروسية للأمراض المعدية، ونُقل أمس إلى العناية المركزة بسبب إصابته بالالتهاب الرئوى الثنائى الناجم عن عدوى الفيروس التاجى ".
 
 
 
أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلى، اليوم الاثنين، الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت قرب مخيم الفوار جنوب الخليل جنوبى الضفة الغربية؛ ما أسفر عن إصابة 6 فلسطينيين على الأقل، وأفادت مصادر من جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بأن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات بالغاز المسيل للدموع، وتم نقلهم إلى المستشفى.
 
 
 

طقس الخليج.. نشاط للرياح فى السعودية وأمطار خفيفة بالإمارات ولطيف بالبحرين

 

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى فى حالة الطقس اليوم الاثنين، حيث تشهد المملكة العربية السعودية نشاطًا فى الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، فيما تشهد الإمارات طقسا غائما جزئياً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة،  أما فى البحرين توقعت الأرصاد طقسا حسنا مع بعض السحب وتصاعد الأتربة فى بعض المناطق.

 

مقالات صحف الخليج.. عبد الله الردادى يسلط الضوء على استثمارات ما بعد "كورونا".. سايمون تيسدال: الفيروس يعيد رسم ملامح العالم.. حسام ميرو يرصد ما وراء محنة "سندات الوباء"

 

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، طرح تأثير وباء فيروس كورونا، سؤالاً جوهرياً، مفاده "هل نعيش واحدةً من تلك اللحظات التاريخية التي تشهد على التغير الدائم للعالم، حيث ميزان القوى السياسي والاقتصادي، يتبدّل بشكل حاسم، وحيث الحياة في بعض الدول، وبالنسبة للعديد من الناس، لن تعود على ما كانت عليه مطلقاً؟.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة