صور.. المحبة بين المسلمين والأقباط بالأقصر بشهر رمضان.. أقباط قرية طفنيس يعلقون لافتات تهنئة.. ورجل أعمال يسير قوافل وجبات مجانية وسلع مخفضة للقرى الفقيرة.. ومقاول قبطى يركب فانوس ومسجد ولافتة بشرفة منزله

الإثنين، 27 أبريل 2020 03:30 ص
صور.. المحبة بين المسلمين والأقباط بالأقصر بشهر رمضان.. أقباط قرية طفنيس يعلقون لافتات تهنئة.. ورجل أعمال يسير قوافل وجبات مجانية وسلع مخفضة للقرى الفقيرة.. ومقاول قبطى يركب فانوس ومسجد ولافتة بشرفة منزله تركيب فانوس رمضان بمنزل مواطن قبطى بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهد المحبة والمودة بين المسلمين والأقباط لازالت تتصدر المشهد فى شهر رمضان المبارك، للتأكيد على الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب المصرى فى كافة المناسبات والأعياد والإحتفالات طوال العام، حيث أنه فى مشهد مميزة للمحبة والتعاون بين المسلمين والأقباط، وداخل قرية "طفنيس المطاعنة" التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، أقدم عدد من الأقباط فى القرية على خطوة مميزة للتأكيد على المحبة والصداقة والتعاون بين مسلمى وأقباط القرية، حيث شارك أقباط القرية أشقائهم المسلمين مشاركة منهم في أجواء فرحة وبهجة شهر رمضان المبارك، بتعليق لافتات تهنئة بمناسبة حلول "شهر رمضان المبارك" وسط شارع القرية الرئيسي، وذلك دليل على العلاقة الطيبة والقوية، التي تجمع بينهم ليصنع نسيجاً واحداً متكاملاً بين الأهالى فى كل مكان بمحافظة الأقصر .

 

1 أقباط قرية طفنيس بالأقصر يعلقون لافتة تهنئة للمسلمين بشهر رمضان
 أقباط قرية طفنيس بالأقصر يعلقون لافتة تهنئة للمسلمين بشهر رمضان

 

وكتب أقباط القرية على اللافتات عبارات "مسيحيون قرية طفنيس المطاعنة يتقدمون بخالص التهاني القلبية للإخوة المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، أعاده الله عليكم وعلي مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات وأن يرفع عنا جميعاً الوباء وكل سوء"، حيث يقول رزيق رزق أحد أقباط القرية، أن تهنئة الأخوة المسلمين بشهر رمضان وكافة الأعياد الإسلامية هي عادة راسخة، نظراً للعلاقة المتميزة التي تجمع أقباط القرية بالإخوة المسلمين حيث تجمعهم علاقات متميزة للغاية مع جميع العائلات المسلمة داخل القرية .

أقباط الأقصر خلال تركيب اللافتة لتهنئة المسلمين
أقباط الأقصر خلال تركيب اللافتة لتهنئة المسلمين

 

وأكد رزيق رزق إبن قرية طفنيس المطعانة، على أن فكرة إحياء عمل لافتات التهنئه بمناسبة شهر رمضان تتم بهدف عودة الأيام التي مر عليها سنوات، والتي كانت تجمع الأحبة، والأصدقاء، والجيران في أيام المناسبات والذكريات الطيبة مثل حلول شهر رمضان والذي له بهجته الخاصة بالنسبة للجميع، مضيفاً أنه سعيد بمشاركته في تعليق الافتات بشوارع القرية، حيث أن الأجواء مفرحة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، وجميع أبناء الشعب المصري نسيج واحد وأيدي واحدة.

 

تركيب فانوس رمضان بمنزل مقاول قبطى بالأقصر
تركيب فانوس رمضان بمنزل مواطن قبطى بالأقصر

 

المشهد الثانى للمحبة بين المسلمين والأقباط ظهر مع إنطلاق شهر رمضان المبارك وقبل وقت الإفطار بدقائق معدودة، خرجت سيارات مملوكة لرجل أعمال قبطى وبداخل تلك السيارات وجبات إفطار تم توزيعها على رجال النظافة والعاملين بالمستشفيات والاهالى الذين أجبرتهم الظروف على التواجد خارج منازلهم وقت الإفطار لظروف خاصة، كما شارك رجل الأعمال القبطى فى التعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر العمل فى توفير وتجهيز قوافل "أهلاً رمضان" المتحركة بأسطول من السيارات المجهزة برعاية الشركات للإشتراك في مبادرة "أهلاً رمضان" بالتعاون مع ثلاجة رجل الأعمال القبطى بالأقصر، وذلك لكى يتم توجيهها من قبل مديرية التموين لتزور المناطق المحرومة والبيع داخلها بتخفيضات تصل إلى نسبة حوال 30%، وذلك لدعم الأسر الأكثر فقراً.

وتقرر أن تجوب تلك القوافل المجهزة بأسطول من السيارات النقل والنصف نقل، والتى تحمل كافة المواد والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لتجوب كافة القرى والنجوع المحرومة من الدعم والمحلات الكبرى المشاركة فى مبادرة منافذ أهلاً رمضان.

المشهد الثالث المميز مع بدء شهر رمضان المبارك، أقدم أحد الأقباط على الإحتفال بالشهر الكريم ومشاركة جيرانه بقدوم الشهر الكريم، حيث قام المواطن القبطى إبن مدينة إسنا بعمل لفتة مختلفة للاحتفال بالشهر الكريم، حيث قام بتركيب مجسم لمسجد وفانوس رمضان ولافتة أعلى منزله للإحتفال مع جيرانه وتهنئتهم بشهر رمضان.

تركيب لافتة التهنئة بشهر رمضان
تركيب لافتة التهنئة بشهر رمضان

 

وقال المواطن القبطي الأقصرى سعيد لـ"اليوم السابع"، أنه يقوم بتلك الخطوات الإحتفالية كل عام مع قدوم شهر رمضان المبارك، بتجهيز فانوس كبير لتعليقه فى شرفه منزله ومجسم كل سنة يصنع داخل ورشته بنفسه لمسجد لوضع الإنارة داخله لتجميل شرفته مع قدوم الشهر المبارك، مقدماً التهنئة لأبناء الشعب المصرى من المسلمين بالشهر الكريم، ومؤكداً على مصر محفوظة ليوم الدين بالمحبة والأخوة بين المسلمين والأقباط فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وروح المحبة بين شيخ الأزهر والبابا تواضروس وكبار رجال الدين الإسلامى والمسيحى.

 

خد فطارك وإفطر فى بيتك مبادرة من قبطى لتوزيع وجبات الإفطار
خد فطارك وإفطر فى بيتك مبادرة من قبطى لتوزيع وجبات الإفطار

 

لافتة من الأقباط لتهنئة المسلمين بشهر رمضان
لافتة من الأقباط لتهنئة المسلمين بشهر رمضان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة