لو معدتش على أم دعاء يبقى ماكلتش سلطة.. المئات يتزاحمون للحصول على كيس بمنوف

الإثنين، 27 أبريل 2020 02:00 ص
لو معدتش على أم دعاء يبقى ماكلتش سلطة.. المئات يتزاحمون للحصول على كيس بمنوف
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السلطة وجبة ثابتة دائما فى شهر رمضان، ومع كل وجبة خاصة وجبات الغداء والعشاء فى غير شهر رمضان على كل سفرة وطبلية، فكل سيدة تصنع السلطة على طريقتها، إلا أن سلطة أم دعاء بمدينة منوف بمحافظة المنوفية، لها طعم خاص فعند مرورك من بداية الشارع الجديد بالمدينة وبالتحديد أمام حلوان العلوى تجد زحاما من عشرات المواطنين سواء كانوا رجالا أو نساء فالجميع يتزاحم من أجل الحصول على سلطة الحاجة عيشة محمد والمشهورة "أم دعاء".

ويقول فتحى البدوى 29عاما أستورجى، تعودنا منذ ما يقرب من 15 عاما على شراء سلطة أم دعاء يوميا، وذلك منذ بدايتها عمل السلطة وكان الكيس وقتها 25 قرشا، حتى وصل سعر الكيس إلى 10 جنيهات ولكنه يستاهل أكثر من كده بكتير لأن طعمه جميل جدا وممكن وضعه على مرتين لأن مكوناته تساعد على ذلك.

ويشير البدوى، أحضر يوميا مع العديد من أصدقائى عقب صلاة العصر حتى يتسنى لى الحصول على كيس السلطة نظرا للزحام الموجود على بيع السلطة ، حيث يتوافد على أم دعاء المئات يوميا من أجل الحصول على السلطة لأن الفطار من غير سلطة أم دعاء ليس له طعم.

ويضيف إيهاب فتحى 35 عاما، أن السلطة من أحسن سلطات منوف بأكملها وننتظرها من العام إلى العام، حيث إنها لا توجد سوى فى شهر رمضان فقط، والدليل على أن السلطة لا يوجد مثلها فى منوف، الزحام الشديد التى تشهد يوميا منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء قبل الفطار بقليل .

ويقول: تعودت منذ سنوات طويلة على شراء السلطة من أم دعاء على الرغم من أننى من منطقة الحصوة بمدينة منوف وبعيدة جدا على الشارع الجديد وأمام مطاعم كثيرة بها جميع أنواع السلطات ولكن سلطة أم دعاء حاجه تانية واللى مش مصدق يجربها ولو عرف يبطلها يبقى بحق كبير.

وتؤكد أم دعاء، أن مكونات السلطة عبارة عن طماطم، شطة، خضراوات بأنواعها، توابل، جوزة الطيب، خل، ملح، ولكن أراهن أى شخص يعمل زيها لأنه رزقى من الله وتساعدنى كثيرا فى منزلى.

سلطة أم دعاء (1)
 
سلطة أم دعاء (2)
 
سلطة أم دعاء (3)
 
سلطة أم دعاء (4)
 
سلطة أم دعاء (5)
 
سلطة أم دعاء (6)
 
سلطة أم دعاء (7)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة