تقرير كندى: نفاد صافى الاحتياطيات النقدية الأجنبية بتركيا قريبا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 07:19 م
تقرير كندى: نفاد صافى الاحتياطيات النقدية الأجنبية بتركيا قريبا أردوغان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تقرير أعده تي دي سيكيورتيز (بنك استثماري كندي ومقدم خدمات مالية يقدم خدمات استشارية وخدمات سوق رأس المال للعملاء من الشركات والحكومات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم)، أن تركيا  ستفقد صافي الاحتياطيات النقدية الدولية قريبا.

وبحسب موقع تحليل العملات اف اكس ستريت، يمكن للبنك المركزي أن يستنفد إجمالي احتياطيات النقد الأجنبي الخاصة به بحلول الأسبوع الثالث من يوليو أو بحلول الأسبوع الثالث من سبتمبر على أقصى تقدير.

وأشار التقرير أن قبل استنفاد جميع الاحتياطيات، قد يلجأ البنك المركزي التركي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل كبير ومن المرجح أن يفرض ضوابط صارمة على رأس المال. كما قد تسعى تركيا أيضًا للحصول على دعم متعدد الأطراف إذا تحقق هذا السيناريو.

ومن جهة أخرى قال تحليل نشره الخبير الفرنسىجان بيير مارونجيو على موقع جلوبال جيو نيوز، إن قطرأصبحت على حافة الهاوية بسبب عدة أزمات مرت بها وعوامل تدفعها للفشل آخرها أزمة كورونا وتساءل: هل ينجح فيروس كورونا حيث فشلت منظمات حقوق الإنسان؟ إن القضاء على الديكتاتورية في قطر، التي هي أيضا ملكية بترولية إسلامية، ليس بالأمر السهل. ولا شك أنه كان من الضروري لتحقيق ذلك أن يأتي عامل مستقل عن أي إستراتيجية دبلوماسية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة