جوردن براون يدعو بكين وواشنطن للمشاركة فى حملة عالمية لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:32 م
جوردن براون يدعو بكين وواشنطن للمشاركة فى حملة عالمية لمواجهة كورونا جوردن براون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، جوردون براون تحدى دونالد ترامب وشي جين بينج للاعتراف "بالحاجة الملحة" للانضمام إلى حملة عالمية لمساعدة الدول الفقيرة على محاربة كوفيد-19 محذرًا أكبر اقتصادين في العالم من أن الاستراتيجيات المستقلة ستنتهي بالفشل.

قال براون - الذي نظم الاستجابة الدولية للأزمة المالية العالمية في 2008-2009 - إن واشنطن وبكين لا تستطيعان الامتناع عن جهد متعدد الأطراف يهدف إلى جمع 8 مليارات دولار (6.4 مليار جنيه استرليني) لتعزيز النظم الصحية في البلدان النامية.

وأضاف براون "هذا موعد جيل كامل مع القدر.: "لا يمكن أن يكون أحد آمنًا حقًا ما لم يتم معالجة المرض، أينما ترسخ. إذا أردنا إيقاف هذا في مساراته، فإن تدخلاتنا لن تكون فعالة مثل الحلقة الأضعف في السلسلة العالمية. لذا، إذا كانت أي قضية مرشحة للعمل العالمي المتعدد الأطراف، فيجب أن يكون ردنا على هذا الوباء ".

ساعد براون، رئيس وزراء حزب العمال بين عامي 2007 و2010، على تنظيم مؤتمر تبرعات افتراضي يوم الاثنين المقبل، وأقنع سبعة ممولين رئيسيين - المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا واليابان والنرويج والمملكة العربية السعودية - بالمشاركة.

وقالت الصحيفة إن الاتفاق على القمة جاء في أعقاب رسالة حديثة - وقعها 200 اقتصادي، وأخصائي صحي، ورؤساء سابقين ورؤساء وزراء - تحث على تعاون عالمي أكبر بكثير.

وأضاف براون أن العالم على أعتاب لحظة "حياة أو موت"، ومن المهم أن تدعم الولايات المتحدة والصين خطة الدفع مقابل اللقاحات ومجموعات الاختبار والعلاجات في البلدان النامية.

تنفق أربع وثلاثون دولة في أفريقيا أقل من 200 دولار للفرد سنويًا على الرعاية الصحية، وقال رئيس الوزراء السابق إنها بحاجة إلى المساعدة لتحسين أنظمتها الصحية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة