شركة يابانية توفر"استراحات زوجية" تتيح البعد للحيلولة دون الطلاق بسبب كورونا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:00 ص
شركة يابانية توفر"استراحات زوجية" تتيح البعد للحيلولة دون الطلاق بسبب كورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
طوكيو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكرت شركة يابانية خدمة لمساعدة الأزواج على إنقاذ زيجاتهم قبل فوات الأوان، بتوفير متنفس لهم يتيح لهم الابتعاد عن بعضهم البعض أثناء محاولتهم تنفيذ أوامر الحكومة بالبقاء فى المنزل لمكافحة جائحة كورونا، وذلك فى ظل انتشار الفيروس التاجى الذى دفع الأزواج، للعمل من منازلهم، ما أثر على أنماط الحياة ودفع ببعضهم إلى حافة الطلاق.

 

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية - فى تقرير - "أنه بعد ظهور عبارة (طلاق كورونا) على مواقع التواصل الاجتماعى فى وقت سابق هذا الشهر، أطلقت شركة كاسوكو التى تتخذ من طوكيو مقرًا لها والتى توفر وحدات إيجار قصير الأجل، مبادرة لمنح الأزواج الوقت والمكان اللذين يحتاجانهما بشدة".

 

وقال كوسوكى أمانو المتحدث باسم الشركة إن "الهدف هو تجنب الطلاق.. نأمل أن يبتعد الأزواج عن بعضهما البعض أولا ليفكرا فى (زواجهما)، ومن جانبنا نوفر غرفًا يمكنهم العيش فيها وبيئة للعمل عن بعد".

 

ومن غير المرجح أن يتم رفع أوامر البقاء فى المنازل بسبب الجائحة فى أى وقت قريب، وكانت اليابان أعلنت حالة الطوارئ على مستوى البلاد يوم 16 أبريل لتوسع نطاق حالة الطوارئ السابقة التى كانت مقتصرة على طوكيو و6 مقاطعات أخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة