عدم الالتزام يهدد إسبانيا بإعادة إغلاقها مجددا.. #Irresponsables” هاشتاج يثير الجدل بعد خروج الأطفال للمنتزهات.. والحكومة تفرض غرامة تصل لـ1500 يورو لمخالفة تعليمات الأمان عند مرافقة الأطفال

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 06:30 م
عدم الالتزام يهدد إسبانيا بإعادة إغلاقها مجددا.. #Irresponsables” هاشتاج يثير الجدل بعد خروج الأطفال للمنتزهات.. والحكومة تفرض غرامة تصل لـ1500 يورو لمخالفة تعليمات الأمان عند مرافقة الأطفال أسبانيا فى أول أيام تخفيف إجراءات العزل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 6 أسابيع من الحجر الصحى، خرج الأطفال فى إسبانيا فى أول يوم للمتنزهات فى أولى خطوات الحكومة الإسبانية لتخفيف إجراءات العزل المفروض بسبب فيروس كورونا، وأثار هاشتاج #Irresponsables”  ، الذى يعنى غير مسئولين، جدلا واسعا فى البلاد.

اسبانيا
اسبانيا

 

وقالت صحيفة "لا بانجورديا" الإسبانية، إن القلق يساور الحكومة بشكل كبير من عدم اتباع البرتوكولات اللازمة لتجنب العدوى ، حيث تضاعفت الصور على الشبكات الاجتماعية التى تشير إلى التجمعات وعدم اتباع التباعد الاجتماعى، كما قام الكثيرين بلعب كرة القدم فى المتنزهات.

وأثار عدم اتباع بعض الإسبان للقواعد المفروضة من قبل الحكومة فى المرحلة الثانية من انتشار فيروس كورونا غضبا كبيرا لدى الكثير من المسئولين وأيضا الإسبان الملتزمون والذين يشعرون بالمسئولية تجاه أزمة كورونا، خاصة بعد انخفاض عدد الوفيات والمصابين، مع وفاة 23 الف شخص.

اول يوم من تخفيف العزل فى اسبانيا
اول يوم من تخفيف العزل فى اسبانيا

 

ومكن رئيس الحكومة بيدرو سانتشيز مغادرة القاصرين بداية من اليوم ولكن بقواعد واضحة، منها اقتصار الخروج على المشى فقط ولحد أقصى لمدة ساعة واحدة ومسافة لا تزيد عن كيلومتر واحد حول منزل الطفل، كما يجب الحفاظ على المسافات الآمنة والامتثال لتدابير الوقاية والنظافة ضد كورونا، إلا أن هذه التعليمات لم يتم تنفيذها فى اليوم الأول من الخروج من المنازل.

وقال مستخدموا الهاشتاج إن الكثير أبدوا عدم مسئوليتهم تجاه اولى خطوات إعادة فتح البلاد مجددا، وهذا غير صحيح، فمن الممكن أن يعاود المنحنى فى التصاعد مجددا، وفى هذه الحالة ستكون كارثة وتأثيره سيمدد لفترات طويلة.


الشوارع مزدحمة فى اسبانيا فى اول يوم من تخفيف العزل
الشوارع مزدحمة فى اسبانيا فى اول يوم من تخفيف العزل
الشوارع مزدحمة فى اسبانيا فى اول يوم من تخفيف العزل

 

كما انتقد العديد من مستخدمى التواصل الاجتماعى الحكومة الإسبانية وحتى المعارضة، بسبب إعادة فتح البلاد مجددا ، رغم استمرار الفيروس ، وذلك بعد رؤية المنتزهات مزدحمة بالناس والأطفال الذين يلعبون كرة قدم رغم أنه نشاط غير مسموح به.

وقالت صحيفة "الباييس" الإسبانية إن الشواطئ فى برشلونة مثل Masnou و Barceloneta ، كما لو كان فى فصل الصيف، كما تم ملاحظة العديد من اولياء الامور الذين لا يرتدون الكمامات وهناك من يتمشى مع الكلاب.

وأوضحت أن الحكومة الإسبانية فرضت غرامة ما بين 601 يورو إلى 1500 يورو، وذلك لم يخالف تعليمات الأمان عند مرافقة الأطفال للخروج.

وأشار رئيس بلدية توديلا بنافارا، أليخاندرو توكيرو، إلى أنه على الرغم أن العديد من الأشخاص فعلوا ماهو صحيح، إلا أن هناك العديد أيضا من الناس خرقوا القواعد ، مما يجعل هناك حالة من القلق حول عودة الخطر مرة آخرى.

وأشار فرناندو سيمون ، مدير مركز الطوارئ ، إلى أنه كان هناك يوم الأحد أشخاص لم يلتزموا بقواعد خروج الاطفال،فعلى الرغم من أنها ضرورية إلا أنه يجب أيضا الحفاظ على الاحتياطات اللازمة والاجراءات الوقائية من اجل حماية الجميع، فولدت بعض السلوكيات الخاطئة قلقا جديدا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، إن العدد اليومي لوفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع اليوم الإثنين إلى 331 بعدما سجل 288 في اليوم السابق، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض إلى 23521 من 23190 في اليوم السابق، بينما زاد عدد حالات الإصابة إلى 209 آلاف و465 من 207 آلاف و634 في اليوم السابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة