مقالات الصحف..عماد الدين أديب: عصر سقوط النماذج الوهمية..محمود خليل: «العصبية» تحكم..وجدى زين الدين: الأشد شراً..بهاء أبو شقة: هدية مصر للدنيا..سليمان جودة: لا أكثر من ذلك ولا أقل!..ماجد حبته: إسقاط اتفاق ساقط

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 10:38 م
مقالات الصحف..عماد الدين أديب: عصر سقوط النماذج الوهمية..محمود خليل: «العصبية» تحكم..وجدى زين الدين: الأشد شراً..بهاء أبو شقة: هدية مصر للدنيا..سليمان جودة: لا أكثر من ذلك ولا أقل!..ماجد حبته: إسقاط اتفاق ساقط مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة صباح الأربعاء العديد من القضايا الهامة على رأسها: عماد الدين أديب: عصر سقوط النماذج الوهمية، محمود خليل: «العصبية» تحكم، وجدى زين الدين: الأشد شراً، بهاء أبو شقة: هدية مصر للدنيا، سليمان جودة: لا أكثر من ذلك ولا أقل!، ماجد حبته: إسقاط اتفاق ساقط.

 

الوطن

عماد الدين أديب: عصر سقوط النماذج الوهمية!

تحدث عن أنه سقطت عدة «نماذج وهمية» للحكم عاشت لسنوات طويلة تحاول خداع الشارع العربى، وأثبت فشل إدارة وباء كورونا فشل نموذجى الإدارة فى كل من تركيا وإيران، وتكون تركيا قوة اقتصادية، لكن كفاءة نظامها الإدارى والصحى منحطة، وهو ما تعبّر عن أرقام وإحصاءات الإصابات والوفيات وحجم رد فعل الرأى العام التركى الذى عبّر بصراحة عن خيبة أمله فى الحكم والحكومة والحزب الحاكم.

 

محمود خليل: «العصبية» تحكم

يتحدث عن أنه رغم عمق تدينهم إلا أن هاجس الاطمئنان على المستقبل سيطر على الأنصار حين اشتد المرض برسول الله صلى الله عليه وسلم وأصبح قاب قوسين أو أدنى من صعود روحه الشريفة إلى بارئها.

 

الوفد

وجدى زين الدين: الأشد شراً

يتحدث عن هؤلاء الذين يدافعون عن جماعة إرهابية قتلت وضربت ودمرت وأشاعت الفوضى والاضطراب، ولم تخجل من إعلانها أنها عميلة للضرب فى نشر مخططاتها ضد الوطن.. غريب أمر هؤلاء الذين ينادون بالتحاور مع هذه الجماعة الإرهابية.

ويتحدث عن أنه لا يدرى أى منطق يدفعهم الى القول بهذا الهراء.. هل هؤلاء وجماعتهم الإرهابية يرون أن المصريين «بلهاء»، أم أنهم إمعاناً فى البجاحة يتحدثون؟!.. المصريون ليسوا بلهاء إنما هم شعب عظيم وقف بكل شدة ولا يزال فى وجه هذه الجماعة الإرهابية التى تلوثت أياديها بالدم والإرهاب وإعمال منطق القتل وإشاعة الاضطراب والفوضى.

 

 

بهاء أبو شقة: هدية مصر للدنيا

يتحدث عن أن من مآثر ثورة 30 «يونية»، وأعظم إنجاز تاريخى حققته سيظل مقترناً بها هو حفر قناة السويس الجديدة التى تم افتتاحها فى احتفال تاريخى سيسجله التاريخ بحروف من نور، فالمجرى الملاحى الجديد بمثابة هدية من مصر إلى العالم أجمع، فائدته لا تعود فقط على المصريين وإنما على العالم أجمع

ويؤكد أن هذا الإنجاز الرائع والعظيم الذى تم فى عام واحد بإرادة مصرية شعبية التفت حول قيادتها السياسية من أجل هذا المشروع القومى العملاق الذى سيظل مقترناً باسم ثورة 30 يونية والرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

سليمان جودة: لا أكثر من ذلك ولا أقل!

يتحد عن أن الولايات المتحدة الأمريكية حزينة على الأرمن الذين راحوا ضحية الأتراك زمان، إلى حد أن يخرج آدم شيف رئيس لجنة المخابرات فى مجلس النواب الأمريكى، فيغرد بما معناه أن ذكرى مذابح الأرمن لن تمر فى هذا العام كما مرت من قبل، والجديد فى هذه السنة، حسب كلامه، أن الكونجرس سيعترف رسميًا بالإبادة الجماعية التى وقعت فى حق مليون ونصف المليون أرمنى!

 

الدستور

ماجد حبته: إسقاط اتفاق ساقط

تحدث عن إسقاط اتفاق الصخيرات، قائلا: خطوة تأخرت كثيرا كما تأخر أيضا تفويض الشعب الليبى وقبول المشير التفويض، نتمنى ألا تتأخر باقى الخطوات العملية على الأرض، وأولها خطوة تشكيل الحكومة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة